وزير التعليم من بني سويف: لم أصدر قرارا بإلغاء "الميدتيرم".. فيديو وصور

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، أنه لم يصدر قرارا بإلغاء الميدتيرم، مضيفا أنه أثناء انعقاد اجتماع ما قبل التعليم الجامعى، تم عرض موضوع التقويم الشامل، من خلال أحد حاضرى الاجتماع والذى لاقى استحسانا من الحضور، لكنه لم يتم إدراجة فى جدول أعمال المحضر، مشيرًا الى انه طالب من مركز إعلام الوزارة عرض الفكرة على موقع الوزارة من أجل الحصول على أراء المتخصصين.

وأضاف الوزير أن قانون التعليم هو المتحكم فى موضوع غياب طلاب الثانوية العامة، مشيرًا الى أن قانون التعليم ينص على أنه يحق للطالب دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول والثانى، اذا حضر 85% من نسبة الحضور.

وأضاف الهلالي الشربيني "ولى الأمر اللى مش عايز يدخل ابنه المدرسة، يحوله منازل، ويترك مكانه لطالب عايز يتعلم"، مشيرًا الى أنه سيتم تطبيق الغياب الإلكترونى من بداية العام الدراسى الجديد.

وقال الدكتور الهلالى، إن موضوع الغش تطور الى الغش الالكترونى، من خاتم فضة، وسماعات اذن، ونظارات شمس، وكروت الفيزا كارت، مشيرا الى أن العصا الالكترونية التى يتم التفتيش بها لا تستطيع اكتشاف تلك الأجهزة البلاستيكية.

وأضاف الوزير أن الطالب الذى يقوم بتركيب سماعة أذن كوسيلة غش، شارك فى اكتمال جريمته الطبيب الذى يقوم بتركيبها، وولى الأمر الذى يذهب مع الطالب إلى الطبيب.

وأضاف الوزير أنه تم إداراج 8500 فصل دراسى جديد، مشيرًا الى أن العام الدراسى الجديد سيتم إدخال 22 ألف فصل، مضيفًا الى أن 33 مدرسة حديثة جارى تنفيذها فى بنى سويف، وتم تنفيذ 17 مدرسة دخلت الخدمة العام الحالى.

أضف تعليق