يفتتح الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الاثار، وبرفقته محمد بدر، محافظ الاقصر، اليوم السبت، قاعة الأعمدة الثانية في مقبرة كارخامون مقبرة رقم TT223 بجبانة جنوب العساسيف بالضفة الغربية بالأقصر، والتي تخص أحد كبار رجال الدولة من الأسرة الخامسة والعشرين.

وقد قام مشروع ترميم جنوب العساسيف برئاسة الدكتورة ايلينا بتشكوفا مديرة البعثة المصرية الأمريكية بترميم هذه المقبرة بالكامل.

كما تحتفل البعثة المصرية الأمريكية المشتركة لمشروع ترميم جنوب العساسيف بالذكرى السنوية العاشرة من تأسيسها والاكتشافات الهامة في كل من مقبرة كاراباسكن TT 391، وكاركامون TT 223 وارتيرو TT 390، فضلًا عن أعمال الترميم الأثري للمقابر، تمهيدا لافتتاحها للزوار المصريين والأجانب.

كما سيتم خلال الموتمر الصحفي بالموقع الإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر "طيبة في الألفية الأولي" بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط بمدينة الأقصر.

يعقد هذا المؤتمر تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الآثار وجمعية استكشاف مصر في الفترة من 25 – 29 سبتمبر 2016.

ويستمر الموتمر لمدة 5 أيام، يتم فيها مناقشة مجموعة من الأوراق البحثية لـ46 باحثا أثريا مصريا وأجنبيا يستعرضون مجموعة من المحاضرات التى تسلط الضوء على المقابر والمعابد في عصر الأسرتين الخامسة والعشرين والسادسه والعشرين.