غادر القاهرة صباح اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق متوجها لدولة المغرب العربي للمشاركة في الندوة الدورية الثالثة التي ينظمها “مركز عيسي الثقافي “بعنوان نحو إستراتيجية أمنية متعددة الأقطاب خلال الفترة من 24-26 من الشهر الجاري بدعوة من المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية بدولة المغرب.
صرح السفير محمد العرابي قبيل مغادرته البلاد أن هذا التحالف يشهد حضور العديد من المفكرين العرب والسادة الوزراء السابقين من مختلف الدول العربية وهو الاجتماع الثالث له حيث استضافت إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية الاجتماع الأول وشهدت دولة البحرين الاجتماع الثاني .
وأشاد العرابي بدور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية في إطلاق هذه المبادرة التي عززت مخرجاتها الحضور الدولي للمراكز الأعضاء في صياغة السياسات العالمية وساهمت بشكل فاعل في عملية اتخاذ القرارات الإستراتيجية المصيرية للدول والحكومات المحلية في اتجاه الحفاظ علي وحدة الكيان العربي ورصانته ضد الحملات المتأججة التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار وطننا العربي .
وأوضح العرابي أن هذه الدورة تشهد تشكيل الأمانة العامة لتلك التحالف من خلال انتخاب رئيس لهاو أمين عام وتحديد مقر لها في احدي الدول الأعضاء.
يذكر أن هذا الملتقي جاء ثمار الجهود المتضافرة للمراكز العلمية المتحالفة تحت مظلة “تحالف عاصفة الفكر” والندوة الدورية المنبثقة منها في تأصيل مبدأ الشراكة الحقيقية لكبرى مؤسسات البحث العلمي في الوطن العربي.