أعلنت وزارة الأوقاف بدء تلقى طلبات المشاركين فى المسابقة الدينية التى تنظمها الوزارة سنويا بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1438هـ – 2017 م وموضوعات وشروط المشاركة بالمسابقة ولمدة شهر. مؤكدة استكمال استعداداتها لاجراء المسابقة في إطار نشر صحيح الإسلام والفكر المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

واستعرض الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف فى تصريح اليوم السبت شروط المسابقة بالا يقل سن المتسابق عن (16 سنة) ولا يزيد عن (35 سنة) وأن يتقدم المسابق إلى مديرية الأوقاف التابع لها بطلبه أو ببحثه موضحا فيه الاسم رباعيا ، تاريخ الميلاد ، العنوان بالتفصيل ، الرقم القومي ، رقم الهاتف ويرفق المتسابق بطلبه أو ببحثه صورة من تحقيق الشخصية.

وتابع انه يشترط للمشاركة بالمسابقة ألا يكون المتسابق عضو هيئة التدريس بالجامعات وألا يكون من خريجي كليات أصول الدين او الدراسات الإسلامية او الشريعة والقانون او الغة العربية او الدعوة الإسلامية او دار العلوم او كلية القرآن الكريم وعلومه .

كما يشترط ألا يكون المتسابق قد فاز قبل ذلك خلال الأعوام الثلاثة السابقة ، حتى تتاح الفرصة لغيره ، والمديرية مسئولة عن تنفيذ ذلك بكل بدقة وألا تقل صفحات البحث عن ثلاثين صفحة ولا تزيد عن ستين وألا يكون قد سبق للباحث أن تقدم ببحثه إلى أي جهة أخرى وأن يكون البحث مكتوبا على جهاز الحاسب الآلي (الكمبيوتر) ومرفقا معه اسطوانة (C.D) وأن يكون مدعما بالأدلة وموثقا بالمراجع ومقسما إلى مقدمة وفصول أو مباحث وتوثق المعلومات من مصادرها ويشار إليها في هامش الصفحة و لا ترد الأبحاث إلى أصحابها.

كما استعرض الشيخ جابر طايع موضوعات المسابقة وهى النبي القدوة صلى الله عليه وسلم والجوانب الإنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ، والمعاهدات النبوية دروس وعبر ، وواقعنا الأخلاق، ووسائل الخروج من المأزق ، وحقوق المواطنة ، والغش وأثره المدمر على الفرد والمجتمع .