محافظ المنيا يتفقد انتظام الدراسة بعدد من المدارس.. فيديو وصور

قام عصام البديوى، محافظ المنيا، صباح اليوم، السبت، بجولة تفقدية مع بدء العام الدراسي الجديد على عدد من المدارس، يرافقه رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد النوبي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا.

بدأت الجولة بمدرسة دماريس الابتدائية المشتركة، حيث شهد المحافظ طابور الصباح وانتظام الطلبة والطالبات والمدرسين والمشرفين حتى دخولهم الفصول.

وتفقد المحافظ عددا من الفصول بالمدرسة وقام بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على الطلاب، كما تفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلي، والحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه ومخازن الكتب الدراسية بالمدرسة.

وشدد على رفع جميع الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس، ولفت إلى عدم السماح بأي تجاوزات تخص هذا الأمر، حفاظا على مصلحة الطلاب، وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسي.

وطالب المعلمين بوضع مصلحة الطالب في المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية في التعليم، والانضباط في مواعيد العمل، والتركيز على الأنشطة الدراسية واحترام الوقت.

كما استجاب المحافظ لمطلب الأهالى بالاستفادة من المساحة الشاغرة أمام المدرسة بانضمام جزء منها إلى المدرسة لحل مشكلة كثافة الطلاب والجزء الآخر يقام عليه مسجد لأهالى القرية، حيث أكد أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية ودراسة الموضوع لإمكانية تنفيذه، كما شملت جولة المحافظ مدرسة دماريس الإعدادية المشتركة ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن حوالي 1800 مدرسة بمختلف مراكز المحافظة استقبلت اليوم حوالي مليون و200 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، وستقوم المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات، كما تقوم مديرية أمن المنيا بإجراءات مشددة، لتأمين المدارس عن طريق الدوريات الراكبة التي تمر على كل المدارس للتعامل مع أي أحداث طارئة.

أضف تعليق