هنأ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، تلاميذ مصر ببدء العام الدراسي الجديد، خاصة تلاميذ المعاهد الأزهرية، متمنيا أن يكون هذا العام أفضل مما سبق.

وقال وكيل الأزهر، في تصريح له، إنه تم التأكيد على قطاع المعاهد الأزهرية على متابعة العملية التعليمية من يومها الأول والتأكد من انتظام حضور الطلاب والمعلمين، خاصة طلاب ومعلمين الصف الثالث الثانوي، حيث سيتم وضع الجدول الدراسي وإلزام المعلمين بدخول الحصص في وقتها بدون النظر إلى عدد الطلاب الحاضرين.

كما تم التشديد على تسجيل الغياب وتطبيق القواعد التي اعتمدها المجلس الأعلى والتى تقضى بفصل الطلاب المتجاوزين لمدة الغياب المنصوص عليها فورا، واتخاذ ما يلزم تجاه المعاهد وإداراتها التي لم تخصص فصولا للصفوف الثانوية وجدولا دراسيا مكتملا ينفذ على أرض الواقع.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ مايلزم تجاه المعلمين المتغيبين عن حصصهم من دون عذر مسبق مقبول، والتأكد من وصول الكتب الدراسية إلى جميع المناطق والمعاهد وتسليمها للطلاب في مدة لا تتجاوز الأسبوع الثاني من بدء الدراسة، واتخاذ مايلزم تجاه سد العجز وسد احتياجات المعاهد وحل المشكلات التي تعوق سير العملية التعليمية على أفضل وجه.

وأوضح أنه ستتم متابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بافتتاح فصول تمهيدية بالمعاهد وتذليل معوقاتها فورا والإبلاغ عن المعاهد التي لم تنفذ ما كلفت به في هذا الشأن.

وأكد أن هناك جولات مكثفة ستبدأ للمتابعة الميدانية من قبل قطاع المعاهد ومشيخة الأزهر للتأكد من حسن سير العملية التعليمية.