يحل فريق الزمالك فى العاشرة مساء اليوم السبت ، ضيفا على نظيره الوداد المغربى، باستاد مولاى عبد الله بمدينة الرباط المغربية فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا .
يسعى الزمالك لتأكيد التأهل للمباراة النهائية بعد حسم موقعة الذهاب بملعب برج العرب بالإسكندرية برباعية نظيفة مما جعل الأبيض يضمن التأهل لنهائى البطولة إلا فى حالة الخسارة بنتيجة 5/0 أو الخسارة برباعية نظيفة ثم الخسارة بركلات الجزاء .
ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا بعدما شهدت تذاكر اللقاء إقبال كبير على الشراء منذ طرحها للجماهير المغربية التى أعلنت مساندة فريقها فى مباراته أمام بطل مصر رغم الهزيمة الثقيلة بالإسكندرية حيث من المتوقع حضور 52 ألف متفرج فى مدرجات ملعب مولاى عبد الله وهى السعة الرسمية للإستاد مما يمثل ضغط نفسى كبير على لاعبى القلعة البيضاء الذين ينتظرون مساندة الجالية المصرية بالمغرب بخلاف جماهير الفتح الرباطى التى أعلنت دعم الأبيض أمام الوداد .
من جانبه ، حرص مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك على توصيل رسالة للاعبيه لعدم الاستهانة بالمباراة والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب وهو ما تفهمه لاعبو الأبيض الذين تعاهدوا على تحقيق نتيجة إيجابية بخلاف الفوز الأخير لتأكيد تفوقه والتأهل عن جدارة .
وأستقر المدير الفنى للزمالك على إجراء بعض التعديلات على تشكيل فريقه الذى خاض موقعة الذهاب حيث من المقرر أن يجلس أيمن حفنى على دكه البدلاء للراحة بخلاف الخوف من تلقيه بطاقة صفراء أخرى مثلما حدث فى لقاء الذهاب مما يمنعه من خوض المباراة النهائية حال التأهل والأقرب مشاركة مصطفى فتحى بدلا منه كما سيعود رمزى خالد لدكه البدلاء ليشارك إسلام جمال فى مركز الظهير الأيسر بدلا من قلب الدفاع مع عودة أحمد دويدار للتشكيلة الأساسية فى الدفاع بجوار على جبر .
من المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالى:"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال فى خط الدفاع، طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف فى خط الوسط، شيكابالا ومصطفى فتحى وباسم مرسى فى خط الهجوم ".
على الجانب الآخر، يدخل الوداد المغربى مواجهة الزمالك رافعا شعار "تحسين الصورة" نظرا لصعوبة التأهل للمباراة النهائية بعد النتيجة الثقيلة فى مباراة الذهاب لكن يأمل النادى المغربى فى تحقيق فوز كبير ردا على الخسارة بالإسكندرية مع إمكانية تحقيق المهمة المستحيلة و التأهل للنهائى .
يتسلح الوداد المغربى فى مواجهة الزمالك بجهاز فنى جديد لكنه مؤقت يقوده محمد سهيل بعد إقالة الويلزى جون توشاك عقب الخسارة القاسية بالذهاب كما ستشهد صفوف بطل المغرب تغييرات بالتشكيلة الأساسية بعدما قرر مسئولو النادى استبعاد بعض اللاعبين من المشاركة بداعى الاستهتار وسوء المستوى وهم الثلاثى ياسين الكردى المدافع و رضا الهجهوج المهاجم و محمد عقيد حارس المرمى .