تصاب العديد من ربات البيوت أثناء القيام بمهام المنزل من تنظيف وترتيب وطهي، بالعديد من الإصابات مثل الحروق الناتجة عن المكواة أو من الفرن أثناء وضع أو رفع الطعام .
يختلف التأثر بالحرق أو الجرح من سيدة لأخرى، حسب عمق الإصابة، وهناك بعض الطرق الاولية البسيطة للتخلص من الندبات وآثار الحروق، منها:

1- عسل النحل

يساعد العسل في التحسين من مظهر الندبات والحروق، لما له من دور فعال في إنتاج الأنسجة وترطيب البشرة بشكل طبيعي كما أنه يمنع تراكم الجلد الميت، ضعي القليل من العسل على المنطقة مصابة، ودلكيه جيدًا لمدة 10 دقائق يوميًا واتركيه لمدة ساعة، اشطفيه بماء دافئ وكرري العملية لمدة شهر وشاهدي الفرق.

2- خل التفاح

علاج سهل وممتاز للتخلص من أثار الحروق، لأن خل التفاح يعمل على تقشير طبقات الجلد الخارجية الميتة مما يقلل من مظهرها الغير محبب، مرري قطنة مشبعة بخل التفاح على الجزء المصاب واغسليها بعد مروة 15 دقيقة، كرري العملية لمدة شهر ولا تنسي وضع كريم مرطب بعد كل مرة.

3- فيتامين (H)

معروف عن فيتامين هـ قدرته على ترطيب وتنشيط الجلد بشكل فعال، كما أنه بساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجدد الجلد وإعطائه مظهر جميل وحيوي، اثقبي كبسولة فيتامين هـ بسن معقم، ودلكي بمحتواها الندبة مرتان يوميًا، كرري العملية لمدة شهر ولاحظي الفرق.
وهناك طريقة تسرع من عملية شفاء الجروح والإصابة وهي أن تتناولي الطعام الذي يحتوي على فيتامين H، مثل البندق وزبد الفول السوداني اللذيذة.

4- جوز الهند
يحتوى زيت جوز الهند على كمية وافرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إنتاج الكولاجين وتنعيم الجلد وزيادة مرونته.. دلكي المنطقة المصابة بملعقة زيت جوز هند دافئة، استخدمي أصابعك لتوزيع الزيت في حركة دائرية برفق ولضمان امتصاصه، كرري العملية 3 مرات يوميًا ولمدة أسبوعين ولاحظي الفرق.