محافظ أسيوط يتفقد المدارس وإجراءات المرور استعدادا للعام الدارسي

محافظ البحر الأحمر يوجه برفع كفاءة ونظافة الشوارع حول المدارس

مدير أمن بورسعيد يتفقد قوات تأمين المدارس قبل بدء العام الدراسي

غدا.. توزيع زى المدارس والحقائب والأدوات المدرسية على الأيتام بمطروح

رفعت عدد من المحافظات حالة الطوارئ وذلك لإستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017 حيث قام محافظ أسيوط بعمل جولة تفقدية للوقوف والإطمئنان على حالة المدارس والطرق المحيطة لتجنب حالات الزحام تزامنا مع العام الدراسي ، كما قام محافظ البحر الأحمر بإعطاء تعليمات إلى علي شوكت رئيس مدينة الغردقة بضرورة الاهتمام بكفاءة ونظافة الشوارع الداخلية وبين المدارس كما سيقوم محافظ مطروح بتسليم الزى المدرسى والحقائب والأدوات المدرسية على طلبة المدارس من الأيتام قبل بدء العام الدراسى بيوم واحد.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة أكملت استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وما يتطلبه انتظام العملية التعليمية من أمور تتعلق بتوافر اشتراطات الأمن والسلامة العامة بالمدارس والأبنية التعليمية المختلفة، فضلا عن الكثافة المرورية التي تشهدها المدينة وتستدعي تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الرئيسية وإعداد الخطط والخطط البديلة للشوارع لمنع الاختناقات وتسيير الحركة المرورية.

جاء ذلك خلال جولته لتفقد بعض المدارس والشوارع والميادين التي تم تعديل مسارتها لتقليل الزحام قبل العام الدراسي يرافقه محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط واللواء جمال وهبي مدير إدارة المرور بأسيوط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ مدرسة الوحدة العربية الابتدائية المشتركة ودرية الحسيني الابتدائية المشتركة بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى جاهزيتها للعام الدراسي ودراسة إمكانية عمل توسعة بالمدرسة لبناء جناح جديد على مساحة 255 مترا واستغلال بعض المساحات بالمدرسة غير مستغلة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب وتقليل الكثافة في الفصول.

وقال المهندس ياسر الدسوقي إن المحافظة وضعت خطة للاعوام الدراسية القادمة بالتوسع فى إنشاء مدارس أو إنشاء أجنحة جديدة داخل المدارس الموجودة بالفعل وحصر الأراضي الفضاء ودراسة إمكاينة إنشاء مدارس عليها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب وتقليل الكثافة فى الفصول الدراسية لافتًا أنه تم فتح 11 فصلًا جديدًا من فصول رياض الأطفال لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين لتلك المرحلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب فضلًا عن دخول 22 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام بمختلف مراكز المحافظة.

وطالب - خلال الجولة - بضرورة الاهتمام بالنظافة داخل المدارس ودورات المياه والأفنية وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدراس وازالة الاشغالات التي تعوق التلاميذ من الوصول لمدارسهم.

وفيما يتعلق بالجانب المروري قام المحافظ بتفقد منطقة كوبري 25 يناير حيث تم تغيير بعض خطوط السير بالمنطقة ووضع إشارات مرورية لتنظيم الحركة المرورية بما يحقق تدفق حركة سير المركبات والحد من الاختناقات المرورية.

وأوضح مدير إدارة مرور أسيوط اللواء جمال وهبي أن الإدارة لديها خطة متكاملة في إطار استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد تهدف للحد من الزحام والعمل على فك الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر لا سيما خلال ساعات الذروة خصوصًا في الفترة الصباحية التي تتزامن مع خروج الموظفين والطلاب وكذلك في الفترة المسائية التي تتزامن مع نهاية اليوم الدراسي.

أصدر أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، تعليمات إلى علي شوكت رئيس مدينة الغردقة بضرورة الاهتمام بكفاءة ونظافة الشوارع الداخلية وبين المدارس.

من جانبه كلف "شوكت" رؤساء الأحياء بمدينة الغردقة بالمتابعة الميدانية للعمل بشوارع المدينة والاهتمام بالنظافة حول المدارس خاصة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وفى ذات السياق، قام حى جنوب اليوم برفع المخلفات الموجودة داخل الحى لتنظيف الشوارع الخلفية وبجوار المدارس ومن حولها، وبدء رفع المخلفات بمنطقة الشيخ شحات وبجوار مدرسة آل برهان ومدرسة شدوان والمناطق المجاورة لها.

كما قام الحي بعمل إزالات فورية لبعض الحالات التى قامت بالتعدى والبناء على أرض الدولة بمنطقة مبارك 8، والتى تم ضبطها صباح اليوم أثناء المتابعة الميدانية والمرور على المدينة وتمت الإزالة.

وفاجأ اللواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد عددا من المواقع الشرطية والتمركزات الأمنية للتأكد من مدى جاهزية الخدمات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال اللواء زكي صلاح إن الخطة الأمنية شملت تعزيز الخدمات نظامية وبحثية فى محيط المدارس لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة انتشار حول مدارس الطالبات للقضاء على ظاهرة التحرش والمضايقات التى قد تتعرض لها الطالبات حال توجههن إلى المدارس وكذلك كليات جامعة بورسعيد.

واشار مدير الامن الى انه تم تكليف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين بالمديرية للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات لرفع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات غير الصحية حرصًا على سلامة الطلبة.

وتوزع محافظة مطروح غدا، السبت، الزى المدرسى والحقائب والأدوات المدرسية على طلبة المدارس من الأيتام قبل بدء العام الدراسى بيوم واحد.

وأكدت الدكتورة سليمة عبد الرحيم، مقررة المجلس القومى للمرأة، أنه سيتم توزيع جميع مستلزمات المدارس على الطلاب الأيتام لمشاركتهم فرحة بدء العام الدراسى الجديد.

وقالت إنه من المقرر أن يشارك فى الاحتفالية المقرر إقامتها فى مركز رعاية الأيتام بمنطقة السريكو، اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، والقيادات التنفيذية والشعبية.

وأعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، دخول 77 مدرسة جديدة إلى الخدمة التعليمية لتمثل إضافة للمنظومة التعليمية لمحافظة الشرقية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال محافظ الشرقية إن عدد المدارس الجاهزة لاستقبال الطلاب هذا العام 4171 مدرسة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.