قام المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة أمس بزيارة تفقدية لمحافظة الدقهلية لتفقد عدد من مواقع تجميع قش الأرز بقرية ميت الكرما مركز طلخا وذلك برفقة الدكتور جمال الصعيدي رئيس قطاع شئون الأفرع الإقليمية والمهندس هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا وعدد من رؤساء اللجان بمنظومة المخلفات الزراعية.
كما تضمنت الجولة الميدانية تفقد خط سير عمل منظومة المخلفات الزراعية بمراكز طلخا والمنصورة واجا، واطلع أبو السعود على أعمال الجمع والتشوين داخل موقع الكائن بالكرما مركز طلخا والذى يقع على مساحة 2 فدان حيث أشاد بالكمية التى تم جمعها من خلال ذلك الموقع والتى بلغت 270 طنا من القش منذ افتتاح الموقع مطلع سبتمبر الجارى وتطبيقه للاشتراطات المتفق عليها.
وقد بلغ إجمالى الكميات المجمعة حتى الآن بالدقهلية 35 ألف طن من القش، حيث أشار أبو السعود إلى أن تلك الكمية حتى الآن تعد مطمئنة وتدل على مؤشرات إيجابية بالمقارنة بنفس التوقيت في العام الماضي.
كما تفقد أبو السعود لجنة فحص العوادم الخاصة بالفرع واطلع على سير العمل ومدى إمكانية وجود عقبات تعوق طبيعة عمل لجان فحص العوادم، كما تابع التقارير الصادرة عن فحص السيارات.