شهد محور 26 يوليو تكدس وزحام كبير للسيارات بسبب أعمال التطوير التى أدت إلى حالة من الاستياء الكبير بين المواطنين نيجة توقف الطريق لأكثر من 4 ساعات.
وأعرب المواطنون، عن اندهاشهم من الطريقة الغريبة التى تتعامل بها الأجهزة التنفيذية فى أعمال التطوير وفشلهم فى إدارة الأزمة ومحاولة الانتهاء من المشروع فى وقت ضيق جدا يتزامن مع بدء العام الدراسى.
وأحدث التكدس المرورى اختناقات فى المحاور المرورية القريبة من محور 26 يوليو كالطريق الصحراوى حتى أول شارع الهرم الذى شهد شلل تام فى حركة السيارات، وسبب ضيقًا شديدًا لقائدى السيارات نتيجة توقفهم لساعات أعلى المحور، حيث يواجه القادمون من محور ميدان لبنان لمدينة 6 أكتوبر والعكس حالة من التوقف المرورى التام.
وكانت إدارة المرور أعلنت عن القيام بأعمال رفع كفاءة طريق 26 يوليو وأعمال إصلاح وتركيب 6 فواصل عرضية أعلى شارع السودان فى الاتجاهين، بالتنسيق مع الشركة المقاولون العرب على استقطاع حارة مرورية فى الاتجاه المقامة به الأعمال وترك حارة لتسير الحركة المرورية، على أن تتم الأعمال فى الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر إلى ميدان لبنان، ومع الانتهاء من هذا الاتجاه يتم البدء فى الاتجاه الآخر و ستتم على مدار 4 أسابيع منفصلة، حتى الساعة السادسة صباح الأحد من كل أسبوع