قال السفير السعودي لدى القاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد قطان، إن العلاقات بين المملكة ومصر وصلت إلى مستوى متميز من التعاون والتنسيق على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد خلال كلمته في الحفل الذي نظمته السفارة السعودية بالقاهرة، مساء امس الجمعة، بقصر الملك فيصل بن عبدالعزيز بجاردن سيتي، بمناسبة العيد الوطني الـ86 للمملكة العربية السعودية، أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية، وعليهما يقع العبء الأكبر لحفظ أمن واستقرار المنطقة.
وأوضح أن السعودية تتشرف بخدمة ورعاية الحرمين الشريفين باعتباره شرف لا يضاهيه شرف آخر، مؤكدا أن المملكة بذلت الغالي والنفيس من أجل توسعة الحرم وإزالة كافة المعوقات وتوفير كافة التسهيلات لحجاج “بيت الله الحرام”، معربا عن سعادته لمجيئ الاحتفال باليوم الوطني لتوحيد المملكة بعد ختام موسم الحج ونجاحه بصوره شهد بها القاصي والداني.
وأشاد الدبلوماسي السعودي بالتنمية الاقتصادية التي تشهدها بلاده واستغلالها لمورد النفط لتصبح ضمن الاقتصاديات الـ20 الكبرى في العالم، مشددا على دعم بلاده لقضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية إلى أن تعود للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة ويقيم دولته وعاصمتها القدس.