أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق محور 26 يوليو بشكل جزئى ولمدة 4 أسابيع، بسبب أعمال الصيانة ورفع كفاءة المحور بعد تآكل الفواصل الحديدية واعاقتها لحركة المرور.

وقالت مصادر امنية إن مديرية الطرق بالجيزة تقوم بأعمال رفع كفاءة المحور وأعمال إصلاح وتركيب 6 فواصل عرضية أعلى شارع السودان فى الاتجاهين، وتم التنسيق مع شركة المقاولون العرب على استقطاع حارة مرورية فى الاتجاه المقامة به الأعمال وترك حارة لتسيير الحركة المرورية، على أن تتم الأعمال فى الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر إلى ميدان لبنان، ومع الانتهاء من هذا الاتجاه يتم البدء فى الاتجاه الآخر.

وأضاف المصدر، أن الأعمال ستتم على مدار 4 أسابيع منفصلة، على أن تكون الأعمال بداية من ليل الخميس الساعة 12 صباحا من كل اسبوع وحتى الساعة السادسة صباح الأحد.

وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة ونشر الاحتياطات والعلامات الارشادية اللازمة بمنطقة الاعمال.

كما أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة، كوبرى قصر النيل جزئيا، بسبب أعمال احلال وتجديد فواصل الكوبرى التي تنفذها شركة المقاولون العربللصيانة لمدة يومين في ظل انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لرصد أي معوقات مرورية.

وقال العقيد عماد حماد مدير العلاقات العامة بمرور القاهرة ، ان أعمال التطوير تبدأ من الساعة 12 منتصف الليل، الخميس، حتى الساعة 6 من صباح الأحد المقبل باستقطاع حارة واحدة فقط من اتجاه واحد بالتبادل مع باقى الحارات.

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة والعلامات الإرشادية لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور بالمنطقة.

بينما أعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، إغلاق جزئىللطريق الدائرى، بسبب أعمال صيانة لفواصل معدنية بمنطقة القوس الغربى، على مدار 3 أسابيع بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، لتجديد وصيانة 3 فواصل معدنية فى مسافة 150 مترًا فى المنطقة من مطلع ميدان الرماية والطريق الصحراوى حتى منطقة المريوطة بمنطقة كوبرى 9 د، وسط انتشار الخدمات المرورية.

وسيبدأ العمل على مدار 3 أسابيع أيام الخميس والجمعة والسبت، حتى الساعة الأولى من صباح الأحد من كل أسبوع بدءا من الساعة 12 صباحًا حتى 6 صباح الأحد المقبل، لافتًا إلى أن الطريق يبلغ 4 حارات مرورية وسيتم غلق ثلثه، بسبب الأعمال وفتح باقى الطريق أمام حركة السيارات.

وسيتم تعيين الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية اللازمة بمحيط الأعمال وستقوم الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة ومخاريط وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية.