بدأ مطورو "فيسبوك" في تفعيل خاصية "المحادثات السرية" وذلك لبعض الحسابات لمستخدمي تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، في حين لم تتح تلك الخاصية للجميع حتى الآن.

وبحسب المدونة الرسمية لفيسبوك، من الممكن أن يبدأ المستخدم في الاستفادة من المحادثات السرية، والتي تعني التشفير الكامل لمحتوى الرسائل، دون إمكانية إطلاع طرف آخر عليها – ولا حتى إدارة فيسبوك- سوى أطراف المحادثة.

وتشبه تلك الخاصية مثيلتها في تطبيق "واتس آب" –المملوك لفيسبوك- وهي المعروفة باسم end-to-end، كما ان تلك الخاصية ذاتها خيار إضافي للمحادثات المؤقتة ذاتية التدمير، على غرار تطبيق "سناب شات" الشهير.

وبحسب المدونة الرسمية أيضا، لا تتوفر المحادثات السرية حاليًا إلا لتطبيق Messenger على نظامي iOS وAndroid، لذا فلن تظهر في دردشة فيسبوك أو عبر موقع messenger.com، كما لا تتوفر إلا من الجهاز الذي تقوم بإنشاء المحادثة منه والجهاز الذي يستخدمه المتلقي لفتح المحادثة.

ومن خلال المحادثات السرية، يمكنك إرسال الرسائل والصور والملصقات، في حين لا تدعم المحادثات السرية الرسائل الجماعية والصور المتحركة ومقاطع الفيديو أو مكالمات الفيديو أو المدفوعات.

يشار إلى أن الخاصية المذكورة لا تزال غير متوافرة لجميع المستخدمين، كما أنها لا تمنع تسريب أي من أطراف المحادثة للمحتوى، حيث لا تمنع التقاط صورة شاشة للمحادثة، أو نسخ النص المكتوب.