أحمد عمر: قانون أمريكا ضد السعودية يسمح لليابان بالتحقيق في أحداث هيروشيما.. فيديو

أكد المستشار أحمد حسن عمر، استاذ القانون الدولي، إن أمريكا ترغب في أن تكرر السيناريو الذي قامت به مع صدام حسين مع المملكة العربية السعودية مستغلة عواطف الأمريكيين تجاه أحداث 11 سبتمبر.

وأضاف عمر، في حواره ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أن أمريكا تريد أن تستغل هذا القانون لاستغلال المملكة العربية السعودية سياسيا، لافتا إلى أن القانون الذي اصدره الكونجرس يرفع الحصانة عن المملكة العربية السعودية لكنه يرفع الحصانة عن الولايات المتحدة الأمريكية نفسها.

ولفت عمر إلى أن القانون الذي أصدره الكونجرس الأمريكي يستهدف منح أقارب ضحايا برجي التجارة العالميين المستهدفين في 11 سبتمبر بطلب التعويضات من المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى الدول العربية يمكنها أن تحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسئولية ما حدث في 11 سبتمبر بفتح التحقيقات مرة أخرى في أحداث 11 سبتمبر وذلك بعد توجيه الولايات المتحدة الأمريكية الاتهامات إلى بعض المواطنين العرب، وهو ما يمنح الدول التي ينتمي لها هؤلاء المواطنون بالاشتراك في التحقيقات.

كما أن القانون يمنح المواطنين اليابانيين الحق في فتح التحقيقات في أحداث هيروشيما وناجازاكي، وطلب تعويضات من الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق