تقيم الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث المسابقة البحثية المركزية لثقافة المرأة، تحت عنوان "العولمة وهوية المرأة المصرية.. إشكالية ثقافية"، وذلك استمرارا لحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على اكتشاف المواهب فى جميع المجالات الثقافية.
وتقدم الأبحاث من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر من 6000 إلى 8000 كلمة مدققة لغويا مع ورقة منفصلة تتضمن سيرة ذاتية، وصورة من بطاقة الرقم القومى سارية وصورة حديثة مع نسخة على اسطوانة مدمجة، فى موعد أقصاه 31 أكتوبر القادم إلى أقرب قصر ثقافة أو إلى مقر الهيئة العامة لقصور الثقافة.
ويشترط فى المتقدم للمسابقة أن يكون مصرى الجنسية وألا يقل سنه عن 18 سنه ولا يزيد عن 40، وألا يكون حاصلا على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون فائزا فى آخر دورتين للمسابقة، كما يشترط أن يكون البحث موثقا بالمراجع ويتضمن تعزيزا لحقوق المرأة، وأن يشمل البحث على أفكار وتطبيقات عملية.
وتقُدر قيمة الجوائز المالية على النحو التالى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 2500 جنيه مصرى، بينما يحصل الفائز بالمركز الثانى على مبلغ وقدره 2000 جنيه، أما الفائز بالمركز الثالث يحصل على مبلغ وقدره 1750 جنيها، والفائز بالمركز الرابع مبلغ وقدره 1500 جنيه، والفائز بالمركز الخامس يحصل على 1250 جنيها، على أن توزع شهادات تقدير لكل الفائزين بالمسابقة.