قال الدكتور عبدالناصر نسيم ، وكيل أوقاف الإسكندرية ، أن مسؤلية تحقيق النظام تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع وأن الأمم تتقدم بالتزام أفراد المجتمع بالنظم الحضارية والانضباط .
وأضاف فى بيان إلى أن الإسلام دين النظام وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أعتمد فى رسالته المباركة على النظام فى كل شئ خاصة فى هجرته الشريفة حيث رتب بنظام ربانى كافة أموره،بدء من إختيار الرفيق وتجهيز الدابة واختيار من يرد الأمانات إلى أهلها ومن يدله على الطريق وصولا إلى المدينة وترتيب أحوال الأمة المحمدية وجعل الجميع على قلب رجل واحد .

كما أشار إلى أن تقدم الأمم يأتى بانتظام عجلة العمل والإنتاج حتى تتحق لبلدنا الغالية الرفعة والريادة فى كافة المجالات الزراعية والصناعية والتجارية وأن انتظام العمل هو السبيل الوحيد للرخاء .

ووجه الدعوة لجميع أبناء الوطن إلى ضرورة بذل أقصى الجهد فى سبيل مصرنا الغالية حتى نتمكن من الإعتماد على أنفسنا وأن نضرب أعظم الأمثلة فى الجد والاجتهاد وإظهار الصورة الحقيقية للعالم أجمع بأن مصر بلد النظام والعمل .

وعقد وكيل أوقاف الإسكندرية لقاء جماهيريا موسعا مع أهالى وشباب منطقة الطابية وأجاب على أسئلة الحاضرين فى القافلة الدهوية التى نظمتها مديرية الأوقاف بالإسكندرية .
ووجه الشيخ سعيد عبد العاطى مدير إدارة اوقاف المنتزة بتوجيه قوافل متعددة لمناطق الطابية والمعمورة بصورة مستمرة بناء على رغبة أهالى المنطقة الذين رحبوا بقافلة الأوقاف بترحاب شديد .

الجدير بالذكر أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية وجهت قافلة دعوية اليوم مكونة من 15 داعية لعقد لقاءات مع الأهالى والاستماع الى مشاكلهم ، وذلك استمراراً للدور الرائد الذى تتبناه المديرية لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف بكافة القرى والنجوع والمراكز بالمحافظة تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .