يتفاوض أكبر 5 مطورين عقاريين في السوق المصرى مع مجموعة إسكان جلوبل الدولية لتسويق مشروعات قيمتها 60 مليار جنيه، حيث تسعى تلك الشركات إلى الاستفادة من قاعدة العملاء الكبيرة التي تمتلكها المجموعة في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

صرح بذلك محمود عفيفى رئيس مجموعة إسكان جلوبل مصر، والذي كشف عن وجود العديد من الشركات التي تطمح في التعاقد مع المجموعة لتسويق مشروعاتها الجديدة في مصر، والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها إسكان في تسويق المشروعات من خلال معارضها السنوية التي تنظمها المجموعة في العديد من الدول العربية مثل الكويت وأبوظبى ودبى وقطر ومصر والسعودية.

وأضاف عفيفي أن النجاح الكبير الذي حققتة إحدى الشركات التي شاركت في معرض النخبة العقارى بالكويت العام الماضى، والتي حققت فيه مبيعات فاقت الـ 70 مليون جنيه، إضافة إلى النجاح الضخم الذي حققة معرض النخبة في مصر، دفع العديد من الشركات الرامية إلى تحقيق طفرة في مبيعاتها إلى التفاوض مع المجموعة لمساعدتها في تسويق عدد من المشروعات الجديدة التي تنتوى تلك الشركات تنفيذها قريبا، ومنها مدينة سكنية يبلغ حجم استثماراتها الـ25 مليار جنيه.

من ناحية أخرى قال عفيفي إن الشركة تستعد الآن لإطلاق معرض النخبة بالكويت أكتوبر القادم، ومعرض مصرى عقارى أيضا بالكويت، وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبر– 3 ديسمبر المقبل بفندق الجميرا، حيث يستهدف الأخير جذب المزيد من رءوس الأموال الخليجية إلى السوق المصرى، والعمل على تسليط الضوء على المشروعات العقارية الموجودة في مصر، إضافة إلى مساعدة تلك الشركات في تسويق مشروعاتها.

وأوضح: إن اختيار الكويت لإقامة معرض العقار المصرى نتيجة لزيادة عدد الجالية المصرية التي تبحث وتطمح في شراء عقار أمن ومضمون، لافتًا إلى أن الدراسات أثبتت أن السوق الكويتى في حاجة لوجود معرض مصرى متخصص يخاطب الاحتياجات الحقيقة لكافة شرائح المصريين المغتربين، معربًا عن تفاؤله بمستقبل الاستثمار في مصر، واستعداده الكامل للتعاون مع الحكومة المصرية لإقامة العديد من المشروعات التي يحتاجها السوق.

وكشف عفيفي أن المعرض يشهد في دورته الأولى بالكويت مشاركة نحو 40-50 شركة مصرية متخصصة، بالإضافة إلى عدد كبير من البنوك وشركات التمويل العقاري، وقال إن الفكرة جاءت من شركائنا في السوق المصرى، حيث دفعت المبيعات الضخمة التي حققتها الشركات التي شاركت معنا بمعارضنا الخليجية في الكويت وأبوظبى العديد من الشركات المصرية الراغبة في تسويق مشروعاتها إلى طلب عقد معرض عقارى مصرى متخصص للجالية المصرية في الكويت.

وأشار إلى أن المعرض سيخصص قاعة كاملة للمطورين من الجانبين لبحث إمكانية الدخول في مشروعات شراكة، حيث كشفت التقارير على وجود رغبة قوية من قبل المستثمرين في دولة الكويت إلى التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرى.