قصفت طائرات دول التحالف العربى فجر اليوم الأحد مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح في محافظة حرض شمال غرب اليمن الحدودية مع السعودية.
وذكر المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة أن الطائرات استهدفت مستودع صواريخ حرارية ودبابتين في غارتين جويتين لطيران التحالف في مزرعة فج حرض.. مشيرا إلى أن الطائرات استهدفت مواقع للمليشيات مساء أمس ودمرت دبابتين في حرض .
وأضاف أن الطائرات استهدفت تحركات للميليشيات بالقرب من وادي بن عبدالله ودمرت مبنى البريد في ميدي والذي كانت تتخذ منه الميليشيات مركز تجمع لها.
وأكد المركز سقوط أكثر من 50 قتيلا وجريحا في صفوف المليشيات أمس اثر قصف الطائرات لتعزيزات عسكرية كانت في طريقها أمس إلى حرض .
وفى محافظة الجوف شمال اليمن ،قالت مصادر المقاومة الشعبية ‫أن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنته على مواقع القوات في جبهة صابرين بمديرية الخب والشعف شمال محافظة الجوف مما أدى إلى مقتل 7 من عناصرهم وأسر واحد منهم ولاذ الباقون بالفرار .
وأضافت أن الطائرات قصفت منصة اطلاق صواريخ كاتيوشا في جنوب مديرية المصلوب .
وفى محافظة مأرب شرق اليمن المجاورة للجوف ، أكدت مصادر المقاومة أن 4 من عناصر المليشيات قتلوا أثناء محاولتهم التقدم باتجاه مواقع القوات الحكومية ودارت اشتباكات أسفرت عن اصابة 3 من القوات .
وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية استولت على أسلحة متوسطة وقاذفات أر بى جى من المهاجمين الذين فروا عقب تصدى القوات لهم .

وعلى صعيد متصل ، قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح في العاصمة صنعاء وضواحيها .
وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر الصواريخ بجبل فج عطان قبل فجر اليوم واستمرت الطائرات في التحليق فوق العاصمة لفترة طويلة.
واستهدفت الطائرات تعزيزات عسكرية للمليشيات كانت في طريقها لدعم عناصرهم في جبهة محلى بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء مما اسفر عن تدميرها .
ومن ناحية أخرى ، ذكرت وكالة “خبر للانباء” التابعة لحزب المؤتمر بزعامة الرئيس السابق أن الطائرات قصفت قبل فجر اليوم مناطق الدجرين وقرية المعادى ومنطقة مسورة في مديرية نهم مما أدى إلى حدوث انفجارات قوية في هذه المناطق .