تنطلق الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري برئاسة شرفية من الفنانة التونسية هند صبري باعتبارها الأم الروحية للمهرجان وإحدى الداعمات لتأسيسه.

وعن ذلك عبرت هند صبري عن سعادتها وفخرها قائلة: "أكثر ما يسعدني هو انتماء هذا المهرجان إلى الجنوب الذي أنتمي إليه، وأتمنى أن يصبح المهرجان نجمة جديدة في سماء الثقافة التونسية والعربية وقبلة ثقافية ومنبرًا جديدًا للسينما العربية، فأنا أؤمن باللامركزية الثقافية، بمراكز إشعاع مختلفة ومتصلة، كنجوم تضوي في كل مدينة وكل قرية كي لا يسود الظلام، وهو ما يهدف إليه المهرجان بشكل رئيسي".

ويستهدف المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس الإسهام في التعريف بالسينما التونسية والعربية ونشر ودعم الثقافة السينمائية لدى الشباب، وأن يصبح حلقة وصل بين الجمهور والسينمائيين، بالإضافة إلى المساهمة في تنويع أماكن ومصادر مشاهدة الأفلام، كما يحمل شعار اللامركزية الثقافية.

ويضم برنامج عروض المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس مسابقة الأفلام الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة، ومع عروض الأفلام ينظم المهرجان ندوات وورش عمل عن صناعة الأفلام وبرامج لتكريم رواد السينما العربية، من بينهم المخرج الراحل محمد خان.