مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات إزعاجًا للمرأة، فبسببها يبدو الشعر بمظهر غير لائق، ولذلك تعرف علي بعض العادات الشائعة التي يرتكبها البعض وهي في الأساس تدمر الشعر.

1-غسيل الشعر يوميًا:

غسيل الشعر يوميًا لا يفيد الشعر بل بالعكس فهو يؤذيه جدًا لأن بغسيل الشعر اليومي لا يأخذ الشعر كفايته من الزيوت الطبيعية المتكونة به ويفقدها سريعًا قبل أن يستفيد منها مما يضر الشعر لذا فيجب غسل الشعر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

2-بلسم الشعر:

استخدام بلسم الشعر مباشرة على فروة الراس يلحق الضرر بالبصيلات والشعر الحديث النمو بل ينبغي استخدام البلسم على طول الشعر لأن هذا الشعر القديم النمو هو الذي يحتاج إلى تغذية البلسم.

3-غسل الشعر برفق:

الشعر المبلل يكون ضعيفًا جدًا وغسيله بالشامبو بقوة يضعفه أكثر ويكسره لذا فعليكِ غسيل شعركِ برفق بالقليل من الشامبو عن

طريق توزيع الشامبو باطراف الانامل ومن ثم الغسيل بلين ورفق.

4-التجفيف بعنف:

ونفس الشئ عند تجفيف الشعر المبلل يجب تجفيفه برفق لانه يكون في اضعف حالاته وتجفيفه بعنف يعرضه للتكسر والتقصف فمن الضروري الانتباه والتعامل مع الشعر المبلل برفق.

5-الإفراط في استخدام مجفف الشعر:

الافراط في استخدام مجفف الشعر او المكواه يصيب جذور الشعر بالتلف ويعمل على تقصف الشعر وفي بعض الاحيان يتسبب في التساقط, فيجب عدم استخدام هذه الطرق الخاصة بتجميل الشعر أكثر من مرة كل اسبوعين.

6-التغذية السيئة:

التغذية السيئة ايضًا هي أحد أسباب تلف الشعر، وتناول الخضروات والفاكهة والبعد عن تناول الأكلات السريعة يساعد على الحد من هذه المشكلة, كما أن استخدام الكيماويات الموجودة في الانواع المختلفة من الشامبو والكريمات على الشعر يساعد على زيادة تلف الشعر ويعمل على تساقطه فالافضل البحث عن الكريمات والشمبو التي تحتوي على مواد طبيعية ومغذية للشعر.