تمكنت مباحث الجيزة، من كشف غموض تعرض العديد من المساكن للسرقة بمنطقة أكتوبر، حيث تبين أن 3 عاطلين وراء إرتكاب تلك الجرائم، ونجحت قوات الأمن فى إلقاء القبض عليهم، وتحرر محضر وأمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تعددت البلاغات أمام اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من المواطنين تفيد بتعرض منازلهم للسرقة، فأمر بتشكيل فريق بحث وإجراء التحريات اللازمة وضبط الجناه.

وتبين من التحريات التي أجريت بإشراف اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية، أن 3 عاطلين بينهم شقيقين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة مساكن المواطنين، حيث يقومون بمراقبة الضحايا حتى يتأكدوا من عدم تواجدهم داخل منازلهم، ويقومون بالتسلل داخل العقارات وكسر أبواب الشقق وسرقة محتوياتها.

وبتكثيف جهود البحث، تمكنت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث أكتوبر أول، من إلقاء القبض على المتهمين، وبالكشف عنهم جنائيا تبين أنهم مسجلي خطر وسابق اتهامهم في عدة قضايا، وبمواجهتهم اعترفوا بما نسب إليهم، وارشدوا عن مكان اخفاء المسروقات، والتي تنوعت ما بين أجهزة كهربائية، ومصوغات ذهبية، وأموال، وأجهزة لاب توب، وبعرض المسروقات على الضحايا تعرفوا عليها، وتحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.