أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية برئاسة بدر مروان، بحفظ التحقيقات في قتل عامل لوالده والتمثيل بجثته بمنطقة إمبابة لانعدام المسئولية الجنائية للمتهم وقت ارتكاب الجريمة.

وتسلم مصطفى عبد العزيز، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، تقرير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية عن الحالة العقلية للمتهم، والذي أثبت أنه مصاب بمرض انفصام في الشخصية دفعه إلى ارتكاب جريمته، فقررت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، إيداع المتهم نهائيا مستشفى الأمراض العقلية لعدم جدوى تقديمه للمحاكمة لإصابته بمرض نفسي.

كانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهم "سعيد. ا"، عامل بمطعم ، يعيش مع والده "أبو العز. ف"، 75 سنة، فى منزله بمنطقة إمبابة هو وزوجته وأبنائه، وأنه قام بقتله لاعتقاده بأنه على علاقة بزوجته، فاستخدم سكين المطبخ وطعنه به.

وقالت الزوجة "زينب. ع" أمام النيابة، إن تصرفات زوجها اتسمت بالغرابة فى الفترة الأخيرة، وإنه ربما يعانى من أزمة نفسية دفعته للاعتقاد بأن والده يخونه معها، فيما قال المتهم إنه كان على خلاف مع والده لأنه يعتقد أنه يمارس أعمال السحر والشعوذة للإيقاع بينه وبين زوجته، ما أدى لتغير حياته ووقوع مشكلات لا حصر لها مع زوجته، وأن قرار قتله لوالده كان وليد اللحظة، وأنه لم يخطط لذلك على الإطلاق.

وكشفت تحريات ضباط المباحث، أن المتهم استغل نوم والده العجوز وذبحه بسكين، ثم سدد له عدة طعنات، ومثل بجثته بقطع خصيتيه، وأكد مصدر أمنى، أن المتهم ادعى ارتكابه الجريمة لشكه فى وجود علاقة بين والده وزوجته، وتلقى العميد محمد عبد التواب، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، بلاغًا بمقتل عجوز داخل مسكنه بمنطقة إمبابة، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة عثر على جثة المجنى عليه مصابا بعدة طعنات بأنحاء جسده وجرح ذبحى بالرقبة بالإضافة إلى قطع بخصيتيه.