اشتعلت ساحات ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التعليقات كلا حسب وجهة نظره فور إعلان خبر انفصال النجمة العالمية أنجلينا جولي عن نجم هوليوود براد بيت بعد زواج استمر عامين، وعلاقة عاطفية استمرت 10 سنوات .
أنجلينا جولي

وانقسمت تعليقات النشطاء على موقعي ” فيس بوك، وتويتر “، فمنهم من دافع عن النجمة العالمية من حيث جمالها وأنوثتها وإنسانيتها التي تظهر من خلال مواقفها. نذكر منها الآتي :
عينت سفيرة نوايا حسنة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

قامت بزيارة مخيمات اللاجئين في أكثر من عشرين دولة، خصصت ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية.

كانت أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرا لخدماتها الإنسانية.
اختيرت لعدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، لذلك كان تفاعل العنصر النسائي على السوشيال ميديا أكثر من العنصر الرجالي، وفيما يلي بعض من هذه التعليقات .
براد بيت
وتعليقات أخرى جاءت تحت وسم ” هاشتاج ” براد بيت، وسيطر عليها العنصر الرجالي، الذي جاءت معظم تعلقاته عبارة عن تكهنات تشير إلى إهمال جولي لبيتها وزوجها على حساب اهتمامها بشؤن اللاجئين وأعمالها الإنسانية والخيرية .
الجدير بالذكر أن نجم هوليوود، قال إنه “يشعر بحزن شديد” لأن زوجته أنجلينا جولي طلبت الطلاق ودعا إلى مراعاة خصوصية أبنائهم.

وأضاف لمجلة “بيبول”، “أرجو من الصحافة أن تمنح (أبناءنا) السلام الذي يحتاجونه في هذه الفترة الصعبة”.

فيما ترددت أنباء كشفها موقع “تي ام زي” ومجلة “بيبول”امس الخميس أن سلطات لوس أنجلس فتحت تحقيقا يطال براد بيت على خلفية التصرف بعنف مع الأطفال.

ورجح المصدر أن أن يكون سلوك الممثل الأمريكي أحد الأسباب التي دفعت بأنجلينا جولي إلى طلب الطلاق منه بعد 12 عاما من الحياة المشتركة.
عين الحاسود
فيما جاءت بعض من التعليقات بنكهة مصرية حيث وجود ” عين حاسدة ” لهذة العلاقة التي بدأت منذ 2004، وأثمرت عن 6 أطفال، ثلاثة منهم بالتبني، متمنيين أن يسود الحب والطمأنينة في علاقة الثنائي المحامي الدولي أمل علم الدين بالنجم العالمي جورج كلوني، وأن يبعد عنهم أي عين .
وعن سبب الطلاق أشار موقع TMZ الذي نشر الخبر نقلاً عن مصادر مقربة من جولي وبيت أن أسباب انفصال النجمين يعود إلى إدمان الأخير على تناول المخدرات وشرب الكحول، مما تسبب في زيادة عصبيته وأصبح سريع الغضب، ما أدى إلى تدهور علاقته بأطفاله الـ 6.

ونقل الموقع المتخصص في أخبار المشاهير قول روبيرت اوفر، محامي أنجلينا إن الأخيرة اتخذت هذا القرار من أجل “صحة عائلتها”، ونفى وجود شخص ثالث او أي خيانة وراء قرار الانفصال، كما روج البعض.

وأضاف المحامي: “أن موكلته تطالب براد بيت بحضانة الأطفال، بسبب خوفها عليهم من المعاملة السيئة التي أظهرها في الفترة الأخيرة، كما أنها لن تطالبه بنفقة مادية”.
رد فعل نجوم العالم العربي والغربي على خبر الانفصال
العالم العربي
طلب زواج

الفنان اللبناني ” جو رعد “

جو رعد

العالم الغربي
المغنية “أديل” من بين النجوم الذين علقوا على الطلاق، حيث أهدت حفلها في نيويورك الثلاثاء الماضي إلى الزوجين.

وقالت أديل للجمهور في حفلها الذي أقيم في ماديسون سكوير غاردنز في نيويورك إنها “مصدومة” لأنباء انفصال بيت وجولي وإنها تشعر أن “حقبة قد انتهت”.

كما أعرب جون فويت، والد جولي، عن حزنه قائلا إنه أيا كان سبب الانفصال “المؤكد أنه أمر شديد للغاية”.

وأعرب جورج كلوني، الذي شارك بيت بطولة فيلم “أوشنز إليفين”، عن دهشته عندما سئل عن الأمر.
متحف ” مدام توسو “
كما أعلن متحف “مدام توسو” في لندن على “تويتر” إن النموذجين الشمعيين لبيت وجولي تم فصلهما.