كشف قائد هيئة أركان القوات الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد أن واشنطن تدرس تسليح وحدات الحماية الكردية للمشاركة في معركة استعادة مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا .

وقال دانفورد حسبما أوردت قناة سكاي نيوز الإخبارية اليوم الجمعة / " إن الخطة تنص على أن يقود أكراد سوريا الديمقراطية الهجوم لاستعادة الرقة وأن يتركوا لفصائل المعارضة السيطرة على المدينة ومسئولية حفظ الأمن فيها " .

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قال - في وقت سابق - " إن واشنطن تعمل مع أنقرة لدحر تنظيم داعش عل الحدود السورية التركية من خلال الجو والأرض وتبادل المعلومات الاستخباراتية .

وأضاف أن التحالف في سوريا حقق نتائج جيدة من خلال شركائنا ، مشيرا إلى استعادة مدينة الشدادي التى تربط بشكل اساسي بين الرقة والموصل ومنبج .

وأشار إلى أن تركيا تساعد السوريين في إخلاء منطقتهم على الحدود من داعش ، مؤكدا أن بلاده تعمل مع تركيا من أجل دعم هذه الجهود من خلال الجو والأرض وتبادل المعلومات الاستخباراتية .

وأوضح أن بلاده تقوم بشكل منظم بالتخلص من قيادات داعش ، لافتا إلى أن التحالف تمكن من التخلص من 7 أعضاء من قيادات داعش مؤخرا .