يشترك فى الوقت الحالى، الدكتور حسين عبد الفتاح الأستاذ بكلية التربية بجامعة قناة السويس، مع إدراة فيس بوك على تجربة منصة " Facebook at work " التى تنوى شبكة التواصل إطلاقها فى وقت لاحق من العام القمبل.
وتهدف منصة Facebook at work لاستخدام فيس بوك الحد من الحسابات المزيفة أو المقرصنة داخل المؤسسات العمل، أو الجماعات و المؤسسات التعليمية، من خلال التسجيل بالبريد الإلكترونى الخاص بالمؤسسة على المنصة الجديدة للتواصل مع الأفراد والطلاب والأساتذة فى الجامعات.
كما تتيح منصة Facebook at work عدد من المميزات التى تساهم فى العملية التعليمية، واستخدام فيس بوك فى الدراسة بشكل أكثر توسعا فى الجامعات، من خلال أدوات مخصصة أهمها حجب الإعلانات و المواد التى من شأنها صرف انشغال الطلاب عن متابعة الدروس من خلال فيس بوك.
وتلقى الدكتور حسين عبد الفتاح الدعوة من إدارة فيس بوك للانضمام فى فريق مكون من 24 باحث حول العالم فى مجال تطبيقات الإنترنت، لتجربة المنصة الجديدة والعمل على تقدم المقترحات لتطويرها.
وفى ذلك يقول الدكتور حسين أن فيس بوك سيقوم بطرح المنصة الجديدة فى يناير المقبل مقابل 3 دولار لإشتراك الحساب، لكنها ستكون مجانية للمؤسسات التعليمية، ويناشد الجامعات المصرية الإلتحاق بتلك المنصة لتسهيل عملية التعليم وللاستفادة القصوى للطلاب من الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم.

النسخة التجريبية من منصة Facebook at work