شهدت دول العالم أمس الخميس، العديد من الأحداث المهمة كان على رأسها، استمرار عمليات البحث عن ضحايا غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين فى مصر ، كذلك إعلان حالة الطوارئ فى ولاية كارولاينا الأمريكية بسبب مظاهرات السود ، أيضا ختام أسبوع الموضة المقامة فى العاصمة البريطانية لندن، وإليكم التفاصيل..
مصر
تتواصل عمليات البحث عن عشرات المفقودين قبالة الشواطئ المصرية بعد غرق مركب صيد كان يقل حوالى 450 مهاجرا، بحسب شهادات الناجين .
الأمم المتحدة
يواصل زعماء العالم كلماته من على منصة الأمم المتحدة خلال اجتماع للجمعية العامة فى دورتها الـ 71 والتى ناقشت سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية والجماعات الإرهابية والحرب فى سوريا .
فى سوريا
أعلن محافظ مدينة حمص، أن 123 مقاتلا معارضا خرجوا مع عائلاتهم من حى الوعر، أخر معقل للفصائل المقاتلة فى مدينة حمص وسط سوريا، تنفيذا لاتفاق سابق بين الحكومة والفصائل المقاتلة .
فى أمريكا
أعلن حاكم ولاية كارولاينا الشمالية حالة الطوارئ بعد أعمال عنف تخللت تظاهرات جديدة فى مدينة شارلوت حيث أصيب رجل بالرصاص وبات فى "حالة حرجة ".
فى ليبيا
قتل ثلاثة من عناصر قوات حكومة الوفاق الوطنى الليبية وعشرة من عناصر تنظيم داعش فى مدينة سرت مع تجدد المعارك فى المدينة الساحلية، بحسب ما أفادت مصادر طبية وعسكرية .
فى البرازيل
شارك مئات العمال فى مظاهرة بشارع باوليستا بمدينة ساو باولو البرازيلية، دعت إليها العديد من النقابات العمالية، لتنظيم إضراب وطني .
لندن
بعد خمسة أيام من العروض التى كشفت فيها الأسماء الكبيرة فى عالم الأزياء الراقية النقاب عن مجموعات ملونة ومنتقاة اختتم أسبوع الموضة فى لندن أعماله .