الكمبيوتر والموبايل .. أهم أسباب ظهور اللغد

3 تمارين بسيطة تخلصك من الذقن المزدوج

"مضغ اللبان" يوميا يجعل ذقنك مشدودا خاليا من الترهلات

عدد كبير من النساء والفتيات يعانون من مشكلة ظهور الذقن المزدوج "اللغد" مما يشوه جمالهن فما سبب هذه الظاهرة ويلجأ البعض لاستخدام كريمات الشد والتى تكون لها فى اوقات كثيرة آثار جانبية ضارة.

قالت رشا شلباية، خبيرة تجميل: "يعتبر الذقن المزدوج "اللغد" من أكثر الأمور التى تؤرق المرأة لأنها تشوه جمالها وتجعلها تبدو أكبر من سنها الحقيقى".

وأضافت "شلباية": "توجد أسباب كثيرة لظهور الذقن المزدوج "اللغد"، منها بعض السلوكيات والعادات الخاطئة، التى يأتى على رأسها المكوث أمام الكمبيوتر أو الهاتف ساعات طويلة"، موضحة أن معظمنا ينظر للأسفل كثيرا عند النظر للأجهزة التقنية الحديثة مثل اللاب والهاتف أو الكتابة على لوحة المفاتيح الخاص بجهاز الكمبيوتر ومن ثم يحدث ترهل تدريجى لطبقة الجلد الموجودة فى هذه المنطقة نتيجة انجذابها للأسفل بفعل الجاذبية الأرضية، وبالتالى يظهر الذقن المزدوج أو "اللغد".

وأشارت إلى أن هذا يفسر ظهور اللغد عند عدد كبير من الفتيات والشابات فى سن صغيرة، فمعظم هذا الجيل يمضى وقته أمام الشاشات التكنولوجية المحمولة وهو ينظر للأسفل، ناصحة بضرورة إبقاء الرأس في وضع مستقيم ومرفوع أثناء الجلوس.

قدمت رشا بعض التمارين الرياضية التى تخلصك من اللغد وتشد الذقن دون حدوث اى مشاكل جانبية، وهى:

- انظرى الى الاعلى ورفع رأسك لشد عضلات الرقبه وشد الجلد، تمرين يومي.

- اجعلي رأسك في وضع مائل للخلف وحاولي ان تلمسي انفك بواسطة شفتك السفلى.

- حاولي دوما تحريك رأسك يمينا وشمالا بلطف عدة مرات هذا يساعد على شد جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن المضاعف.

ونصحت "شلباية" بتناول العلكة "اللبان" الخالية من السكر لأنها تقوي عضلات الذقن وتعمل على شدها وذلك لمدة ساعه في اليوم على مراحل متقطعه لتقوية عضلات الفم والرقبه مما يجعل ذقنك مشدودا ويمنع ترهله.

للتواصل معنا

[email protected]