تذوق إسبانيول طعم الانتصار الأول له بالليجا هذا الموسم بعدما تغلب خارج قواعده على مضيفه أوساسونا (1-2)، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب الأخير "السادار" مساء الخميس فى إطار الجولة الخامسة من دورى الدرجة الأولى الإسبانى لكرة القدم.

أنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما فى النتيجة عبر مهاجمه البرازيلى ليو بابتيستاو قبل النهاية بثلاث دقائق.

وفى الشوط الثانى، عادل سرخيو ليون الكفة لأصحاب الأرض فى الدقيقة 68، إلا أن فرحتهم بالتعادل لم تدم سوى أربع دقائق بعدما أحرز جيرارد مورينو هدف الانتصار للفريق الكتالونى.

وبهذه النتيجة يحصد "البلانكى أزول" انتصاره الأول هذا الموسم ويرفع رصيده للنقطة الخامسة التي يحتل بها المركز الخامس عشر.

في المقابل، تكبد أوساسونا، الصاعد حديثا، هزيمته الثالثة ويفشل فى تحقيق أى فوز خلال خمس جولات ويتجمد رصيده عند نقطتين يقبع بهما فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير مؤقتا.
ديبورتيفو لاكورونيا يسقط فى عقر داره أمام الوافد الجديد

وفي مباراة أخرى أقيمت فى ذات التوقيت، فجر ليجانيس، الصاعد حديثا، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما اسقط ديبورتيفو لاكورونيا فى عقر داره "الريازور" بالفوز عليه (1-2).

وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض فى النتيجة عبر ثيلسو بورخيس في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، إلا أن الضيوف انتفضوا فى الشوط الثانى وقلبوا الطاولة على الديبور.

وعادل لوسيانو نيفيس النتيجة أولا فى الدقيقة 55 قبل أن يحرز جابرييل هدف النقاط الثلاث بعدها بـ11 دقيقة، ليتمكن الفريق بعدها من الصمود والمحافظة على الانتصار الثمين.

وبهذه النتيجة يحقق ليجانيس الفوز الثانى له هذا الموسم ليرتفع رصيده للنقطة السابعة يحتل بها منتصف الترتيب.

في المقابل، يواصل ديبورتيفو فشله فى تذوق طعم الفوز للمباراة الرابعة على التوالى، حيث تعادل في إثنين وخسر مثلهما، ليتجمد رصيده عند خمس نقاط ويأتي في المركز الـ13.

وسيسدل الستار على مباريات الجولة باللقاء الذي سيستضيف فيه فالنسيا، متذيل الترتيب دون نقاط، نظيره ألافيس الثانى عشر برصيد 6 نقاط، فى مباراة لا تقبل القسمة على إثنين بالنسبة لـ"الخفافيش" الذي يمر بفترة عصيبة ساهمت في إقالة مدربه باكو ايستاران.