بعد مرور 75 دقيقة من مباراة الأهلي والمقاولون العرب المُقامة حاليا باستاد بتروسبورت فى الجولة الثانية لبطولة الدورى أصبحت النتيجة تقدم الأهلي بثنائية نظيفة من توقيع محمد نجيب فى الدقيقة 18 وعبد الله السعيد فى الدقيقة 68.
الشوط الثانى بدأ بنشاط ملحوظ من الأحمر وانطلق وليد سليمان بكرة من ناحية اليسار ولعبها عرضية لكنها ارتطمت بأحمد على لتتحول إلى رمية تماس ، بعدها أشهر محمود البنا حكم اللقاء بطاقة صفراء لمحمد فاروق سلامة للخشونة مع وليد سليمان.
وتخلّى المقاولون عن حذره الدفاعي وحاول مُباغتة الأهلي بأكثر من هجمة ولجأ للتسديدات من خراج منطقة الجزاء حيث سدد محمد شعبان وإبراهيم عادل لكنها مرت بجوار القائم.
وفى الدقيقة 57 يُجرى حسام البدرى تغييراً بنزول جون أنطوى بدلاً من عمرو جمال غير الموفّق إطلاقاً، ونال محمد شعبان بطاقة صفراء للخشونة مع لاعبى الأهلي، بعدها بثلاث دقائق ينال حسام غالى قائد الأهلي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى المقاولون العرب.
لم يهدأ أداء لاعبى الأهلي وواصلوا الغزو الأحمر على ذئاب الجبل، وأسفر هذا الضغط عن هدف ثان رائع سجله عبد الله السعيد فى الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحى وسددها السعيد برأسه فى الشباك المقاولون العرب.
وأجرى محمد عودة المدير الفنى للمقاولون العرب تغييراً فى الدقيقة 70 بنزول كريم الديب بدلاً من محمد ناجى جدو، وتلاعب وليد سليمان بدفاع المقاولون وأهدر فرصة الهدف الثالث، وخرج وليد سليمان فى الدقيقة 75 وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه.