انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمقاولون العرب المُقامة حاليا باستاد بتروسبورت فى الجولة الثانية لبطولة الدورى بتقدم الأهلى بهدف محمد نجيب.
بداية حماسية من الأهلي ومرر عبد الله السعيد كرة عرضية لكن مؤمن زكريا أساء التعامل معها لتضييع أول فرصة على الأهلي، فيما اعتمد المقاولون العرب على "الهجمة المُرتدة" مُستغلاً انطلاقات عمر جمال وجدو.
وحاول الأهلي استغلال الأطراف وتحديداً على معلول الظهير الأيسر الذى تعرض لأصابة بسيطة فى الدقائق الأولى لكنه تلقى العلاج واستكمال اللقاء، فى المقابل فرض المقاولون رقابة صارمة على "مفاتيح" لعب الأهلي.
الأهلى واصل لضغط بجميع أوراقه على المقاولون العرب واستغل تراجع الضيوف إلى أن نجح محمد نجيب فى تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 18 من كرة عرضية مُتقنة من المتألق على معلول.
فى الدقيقة 24 مرت كرة خطرة أمام مرمى شريف إكرامى ولم تجد من يُتابعها من لاعبى المقاولون للتسجيل فى الشباك الأهلاوية، وخرج عمر جمال مهاجم المقاولون العرب للإصابة وشارك بدلاً منه عبد الرحمن خالد.
حاول الأهلي تعزيز هدفه وضغط على المقاولون العرب لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، كما ظهر عمرو جمال مهاجم لفريق بمستوى متواضع للغاية وكاد على معلول يُسجل هدفاً ثانياً بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم بعدها ينتهى الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف "نجيب".