توفر ساعة Kid Tracker الذكية أداة ممتازة لتعقب الأطفال، والبقاء بشكل دائم على علم بمكان تواجدهم خارج المنزل.

هذه الساعة المخصصة للأطفال، تعمل بنظام تشغيل مبسط، وشاشة أحادية اللون، لكنها مع ذلك تزخر بمجموعة من الوظائف العملية والمهمة.

وتم تزويد Kid Tracker بتقنية GPS مع إمكانية اقترانها بأي هاتف ذكي أو تابليت يعمل بـiOS أو أندرويد، إذ تدعم كلا النظامين.

وينبغي على الآباء إجراء إعدادات الضبط للمرة الأولى فقط، مع اقتران الساعة بالهاتف الخاص بالأب والأم، بعدها يمكنهما تتبع خطى أطفالهم طوال الوقت.

وإلى جانب ذلك، توفر الساعة الذكية هذه إمكانية إجراء مكالمات صوتية بينها وبين الهاتف الآخر، وذلك عبر دعمها لشريحة SIM يمكن إضافتها لتحمل رقما مستقلا بها يستقبل ويجري المكالمات بشكل طبيعي.

ومن بين المواصفات أيضا تتضمن الساعة بطارية سعة 400 ميلي أمبير، قابلة لإعادة الشحن بمنفذ 3.7 فولت، كما تحمل مستشعرات للياقة البدنية، ويمكنها تخزين بيانات ذلك لمدة تصل إلى 3 شهور، ثم تحذفها تلقائيا من الذاكرة.

وتحمل الساعة أيضا زر استغاثة، يمكن للطفل الضغط عليه لمدة 3 ثوان متصلة، ليرسل بعدها إشعارا تلقائيا للآباء للتدخل في الوقت المناسب ونجدة طفلهم، وتباع الساعة بسعر 60 دولارا فقط، وتتوافر في ألوان مختلفة، منها الوردي والأخضر والأزرق، ويمكن شراؤها من الموقع الرسمي للشركة kidssmartgpswatch.com.