شهدت الدوريات الأوروبية والعربية مشاركات مميزة للمحترفين المصريين هذا الأسبوع، مابين أهداف وأرقام وأخرى مشاركات حظيت بإعجاب جمهور كرة القدم.
في التقرير التالي، نستعرض ما أنجزه محترفونا في الملاعب الأوروبية والعربية، في إيطاليا، البرتغال، وإنجلترا، وبلجيكا، والسعودية، واليونان، وسويسرا، والسعودية.
إنجلترا: النني والمحمدي يشاركان في فوز فريقيهما.. وإشادة بأداء صبحي مع ستوك سيتي
شارك النني في فوز فريقه آرسنال، بعد دخوله مباراة فريقه مع نوتنجهام فورست كبديل في الدقيقة 77 من اللقاء الذي جاء ضمن مباريات الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين يوم الأربعاء وساهم في فوز فريقه (4 – 0) بعد أن قدم مستوى ممتاز.
وشهدت مباراة هال سيتي وستوك سيتي مواجهة بين المصريين أحمد المحمدي، مدافع هال سيتي، حيث شارك المحمدي كبديل، حتى الدقيقة 68، وساهم في تأهل فريقه، بينما شارك صبحي أساسيًا، إذ تعد تلك المرة الأولى التي يشارك فيها أساسيًا منذ انضمامه لستوك سيتي في المباراة التي أقيمت ضمن الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين، يوم الأربعاء.
 
كما قد أشاد حساب نادي ستوك سيتي الرسمي بالعربية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بأداء صبحي، كما يظهر في التغريدة التالية:
 
51' - لا جديد في اللقاء إلا أن رمضان صبحي يمتعنا بمهاراته ومراوغاته #SCFC
— Stoke City FC Arabic (@StokeCityAR) September 21, 2016
إيطاليا: صلاح يشارك في فوز روما على كروتوني
دفع لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لروما، بلاعبه المتألق محمد صلاح، بديلًا في المباراة التي أجريت أمس أمام كروتوني، بعدما تقدم فريقه بهدفه الأول من توقيع ستيفان شعراوي في الدقيقة 27، ليحرز صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 37، وتنتهي المباراة بفوز روما بأربعة أهداف نظيفة بعد أن أدين جيكو الهدف الثالث والرابع في الدقيقتين 48 و 57 من صناعة صلاح.
وبذلك رفع صلاح رصيده من الأهداف مع روما إلى 3 أهداف.
البرتغال: كوكا يخسر مع براجا أمام بنفيكا
خسر سبورتنج براجا أمام مضيفه بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت، مساء الإثنين، على ملعب النور بالعاصمة لشبونة، في قمة مباريات الجولة الخامسة للدوري البرتغالي.
مشاركة أحمد حسن "كوكا" كانت في الدقيقة 27، عندما كان براجا خاسرًا بهدف اليوناني كوستاس ميتروجلوو، تلك الخسارة التي جمدت رصيده في المركز الرابع عند 10 نقاط.
اليونان : أول أهداف وردة مع بانيتوليكوس
تقدم بانيتوليكوس بأولى أهدافه في مباراة الجولة الرابعة للدوري اليوناني أمام أتروميتوس، قبل أن يسجل عمرو وردة أولى أهدافه مع فريقه اليوناني، ويشارك في فوزه بهدفين نظيفين، يوم الأحد الماضي.
الهدف الأول جاء في الدقيقة 13عبر المدافع البرتغالي ميجل رودريجيز، ثم ضاعف النتيجة وردة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليمنح الفوز فريق بانيتوليكوس أولى نقاط الفوز الثلاث محرزين المركز التاسسع في جدول الترتيب.
سويسرا: عمر جابر يشارك في فوز بازل والحفاظ على تصدر الدوري السويسري
استمر فريق بازل السويسري في سلسلة انتصاراته في الدوري السويسري، بتفوق مثير على لوزان بهدفين مقابل هدف، مساء أمس في الجولة الثامنة من الدوري.
شارك عمر جابر في المباراة، التي شهدت بدايتها تأخر بازل بعدما أحرز فرانشيسكو مارجيتو في الدقيقة 36، ليرد بازل بالتعادل في الدقيقة 67 عبر الأيسلندي بيركير بيارنسون، ثم تنتهي الإثارة بحسم الفوز للفريق المتصدر في الدقيقة 90 عن طريق المدافع الكولمبي إيدير الفاريز بلانتا.
كما شارك جابر في تأهل بازل لثمن نهائي كأس سويسرا بعد فوزه على زيوج بهدف وحيد، يوم الأحد في الدور الأول من الدوري السويسري أيضًا.
بلجيكا .. تريزيجيه يتألق مع فريقه الجديد موسكرون
برز النجم المصري الشاب محمود حسن "تريزيجيه"، لاعب الأهلي السابق، ولاعب موسكرون الجديد، القادم من أندرلخت البلجيكي في لقاءه مع ديزيل سبورت في الدور التمهيدي لكأس بلجيكا، يوم الثلاثاء الماضي، وأحرز هدفه الأول مع فريقه الجديد يوم السبت الماضي.
هدف تريزيجيه الأول جاء في المباراة التي كانت ضد فيستيرلو، السبت الماضي، والتي انتهت بثلاثية مقابل هدف، في الجولة السابعة من الدوري البلجيكي.
وفي مباراة يوم الثلاثاء، أحرزهدف الفريق الثالث في الوقت البدل من الضائع، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم، وتأهل الفريق للدور الأول لمسابقة الكأس بعد مشاركته في ركلات الترجيح التي أحرز فيها الضربة الحاسمة بنجاح.
السعودية .. "كهربا" يصبح أول مصري يحرز "سوبر هاتريك" في الدوري السعودي.. وغياب عبدالشافي في موقعة خسارة الأهلي
خطف المصري محمود عبد المنعم "كهربا" الأضواء في لقاء اتحاد جدة أمام الوحدة في مباراة الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي التي لعبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، والتي صفع فيها الاتحاد الوحدة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أحرز فيها كهربا للعميد "سوبر هاتريك".
قاد "كهربا" الاتحاد للفوز بإحراز 4 أهداف في الدقائق 15 و47 و62 و81، حيثسجل التونسي أحمد العكايشي الهدف الرابع في الدقيقة 65.
الفوز جعل الاتحاد في المركز الأول بـ 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن غريمه أهلي جدة الذي خسر في المباراة التي شهدت غياب نجمه المصري محمد عبد الشافي أمام الشباب (2 – 3) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نفس الجولة، يوم الأحد.