قام خبراء من شركة IHS Markit بدراسة تكلفة مكونات آيفون 7 الجديد وعرض التكلفة الحقيقية لتلك المكونات على الصفحة الرسمية للشركة على الإنترنت.
ففي حين يسعى العديد من الأشخاص لشراء هواتف آيفون بأثمان باهظة ظنا منهم أن الثمن المرتفع للهاتف يضمن لهم اقتناء جهاز بمكونات عالية الجودة، حاول خبراء شركة IHS Markit دحض تلك النظرية.
فخلال تفكيك الخبراء لهاتف آيفون 7 الجديد بنسخته التي تضم ذاكرة داخلية سعتها 32 غيغابايت، والذي قد يصل سعره خارج الولايات المتحدة إلى 1000 دولار تقريبا، قاموا بتحديد التكلفة الفعلية لمكوناته التي بحسب الخبراء لا تتجاوز الـ 223.8 دولارا، لافتين إلى أن تلك التكلفة لا تشمل تجميع المكونات أو المصاريف الأخرى التي تنفقها الشركة.
وعن تفاصيل تلك الأرقام حدد المختصون سعر كل مكون أساسي من مكونات الجهاز على حدة، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ابتدأ الخبراء من شاشة آي فون 7 والتي تعتبر من أفضل شاشات الهواتف المحمولة المطروحة في الأسواق حاليا، فذكروا أن التكلفة الحقيقية لتلك الشاشة هي 43 دولارا فقط، علما بأن تلك الشاشة تتميز بنسبة سطوع تعد الأعلى بين شاشات الكريستال المطروحة في الأسواق حاليا، فضلا عن ارتفاع دقة الألوان فيها.
أما بطاقات الشبكة يضاف إليها المعالج والذي هو من صنع Intel فتكلفتها 34 دولاراً، فيما الجزء الأساسي من مكونات آي فون 7 والذي يعد من أقل المكونات الأساسية تكلفة هو البطارية التي لم يتجاوز سعرها 2.5 دولار.