عدد من الإفيهات والجمل اشتهرت بها الفنانة فيفى عبده صاحبة أشهر"5 أمواه" فى مصر التى أصبحت من أبرز الجمل المتداولة بين المصريين، وتعتبر النجمة فيفى عبده من الفنانات اللاتى يركز الجمهور مع شكلهن والاستايل الخاص بهن، ومن يتابع الفنانة فيفى عبده منذ بدايتها وحتى الآن سيجد إنها من أبرز الفنانات اللائى يغيرن شكل حواجبهن باستمرار، إذ تفضل فيفى مواكبة موضة رسومات الحواجب أولاً بأول.
وقد مرت حواجب فيفى عبده بعدد من مراحل التطور مثل:
1-شكل الثعبان:
كانت بداية الفنانة فيفى عبده متزامنة مع وجود رسمة الحواجب على شكل الثعبان أو ما يعرف بـ"رأس وذيل"، وظلت حاوجبها على هذا الشكل لفترة طويلة مع اختلاف الحجم ما بين العريض والرفيع.

رسمة الثعبان
2-الشكل الدائرى:
أما المرحلة الثانية فكانت مرحلة الشكل الدائرى الذى يميل إلى نصف القوس الذى يظهر فيها الانحناء بشكل واضح، ولم تستمر فيفى فى الالتزام بهذه الرسمة لفترة طويلة، إذ ظهرت بها فى عمل فنى واحد فقط.

الشكل الدائرى
3-شكل الثمانية:
ومن شكل إلى آخر انتقلت فيفى إلى رسمة الحاجبين التى تأخذ شكل الثمانية، وتعتبر هذه الرسمة هى الأقرب لقلب فيفى، إذ تتركها وتعود إليها من حين إلى آخر.

شكل الثمانية
4-الحاجب الرفيع:
وفى هذه المرحلة عادت فيفى عبده على شكل الحواجب الرفيعة مرة آخرى، مع اتخاذ شكل أقرب إلى الثمانية لكن بطريقة مختلفة.

الحاجب الرفيع
5-الشكل الشاينيز:
وفى هذه المرحلة واكبت فيفى الموضة واتجهت إلى شكل الحواجب الشاينيز التى كانت فى الأيام الماضية الرسمة المفضلة لمعظم الفتيات.

الشاينيز
6-الحواجب العريضة:
وانتقالاً من فترة الشاينيز إلى موضة الحواجب الآن، عادت الفنانة فيفى عبده إلى شكل الحواجب العريضة ذو الرأس المربعة التى تستخدم فيها مصحح الحواجب بشكل دائم ليعطيها مظهر مميز.

الحواجب العريضة