كامل الوزير يعلن بدء حفر أنفاق بورسعيد بالماكينات في 25 أكتوبر .. فيديو

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنهاء 102 متر من حفر المدخل الشمالي لنفق الإسماعيلية الذي تنفذه الماكينة الألمانية الثانية لحفر الأنفاق و460 مترا في المدخل الجنوبي للنفق الذي تنفذه الماكينة الثانية.

وأضاف "كامل" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن الماكينة الألمانية تحيا مصر2 تبدأ الحفر بإحدي نفقي بورسعيد في 25 أكتوبر، لافتا إلى أنها تؤدي أعمالهما وفقا للمعدل الزمني للتنفيذ وعلى مدى اليوم بالكامل، ومن المتوقع وصول أعمال الحفر بالماكينة الأولى بالمدخل الجنوبي للنفق إلى أسفل قناة السويس قبل منتصف أكتوبر المقبل.

وأكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن جميع العمالة بمشروع الأنفاق مصرية، فيما عدا بعض الخبراء الأجانب الذين يتولون الإشراف على عمل الماكينات، وتنفذ الأعمال بنفق الإسماعيلية شركتي كونكورد وبتروجيت.

وحول نفق بورسعيد، أعلن اللواء كامل الوزير عن بدء أعمال الحفر الفعلي بالماكينة الأولى في 25 أكتوبر المقبل، وستبدأ الماكينة الثانية في الحفر الفعلي بمدخل النفق الآخر في 25 نوفمبر المقبل، موضحا أن الماكينة الأولى ببورسعيد تنفذ أعمال الحفر التمهيدية في تربة طينية صلبة، ما تسبب في تقليل معدل الحفر اليومي لنحو 8 إلى 10 أمتار، على عكس معدلات الحفر اليومي بالتربة الرملية التي تزيد عن 10 أمتار في اليوم.

أضف تعليق