التقى رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين اليوم مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، في إطار اللقاءات الدورية الرامية لبحث ومراجعة مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة في المجالات المتعددة.
وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق بين الحكومة المصرية، والجانب الهولندي حول استخدام البيوت الزراعية في استصلاح الأراضي بشمال سيناء.
وأضاف أنه تم البدء بتنفيذ بيت زراعي تجريبي في الهيئة العربية للتصنيع علي مساحة نحو 5 أفدنة.

من جانبها أشادت وزيرة التعاون الدولي بالدور الذي تقوم به الهيئة في تصنيع الصوب الزراعية وخبراتها المكتسبة من خلال التعاون مع الجانب الهولندي والإسباني في هذا المجال.
وأوضحت أن “العربية للتصنيع” تتعاون مع وزارة الزراعة في الجوانب العلمية، وأن وزارة التعاون الدولي تتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في توفير المنح، والقروض للمشروع.
وأضافت أن المشروع يحمل بعدا استراتيجيا هاما، خاصة وأنه يمثل أهمية فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وفرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مصر تحتاج إلى تكنولوجيا حديثة لتطبيق المشروع، وتستفيد من خبرة الجانب الهولندي في هذا الشأن.
يذكر أنه تم بحث ومراجعة مجالات التعاون وخطط تصنيع الصوب الزراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة، بالتنسيق مع كل من الجانب الهولندي والإسباني لتصنيع الصوب الزراعية، وبذلك تكون الهيئة العربية للتصنيع تعاونت مع أحدث مدرستين عالميتين في تصنيع الصوب الزراعية، وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة بين وزارة الزراعة وزارة التعاون الدولي ووزارة الري والقوات المسلحة لتصنيع صوب زراعية 100 ألف فدان باستخدام التكنولوجيا المتطورة الموفرة لمياه الري.