انقضت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم المهلة التي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المصري للتقدم للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بأنه لم يتقدم أحد من شركات الاتصالات الثلاثة (فوافون - اورانج - اتصالات) العاملة العاملة بالقطاع للحصول على الترخيص.
وأضاف المصدر أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مزايدة عالمية لدخول مشغل خامس للاتصالات بالسوق المصري.
جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أرسل لشركات الاتصالات في يونيو الماضي تفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وطلب منها إبداء الملاحظات في موعد غايته الأسبوع الأول من أغسطس 2016 ، لكنه لم يتلق جوابًا سوى من الشركة المصرية للاتصالات التي أعلنت موافقتها على شروط التراخيص.
ومد الجهاز المهلة شهرًا للشركات للتقدم للحصول على رخص الجيل الرابع حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2016 لسداد كافة الالتزامات المالية.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد وقعت يوم 31 أغسطس الماضي عقد ترخيص لتقديم خدمات المحمول بقيمة 7.08 مليار جنيه، تم سداد مبلغ 5.2 مليار جنيه منها بنسبة 50% منه بالجنيه المصري ونسبة 50% منه بالدولار الأمريكي، على أن يتم سداد الجزء المتبقي بعد عام من التوقيع على الترخيص على أقساط متساوية على مدار أربعة سنوات، ويمتد هذا الترخيص لمدة 15 عامًا من تاريخ التوقيع.