تفتتح القرية الفرعونية برعاية الدكتور عبد السلام رجب رئيس مجلس إدارة القرية، متحف المخترعين أحدث لؤلؤة في عقد القرية الفرعونية، وذلك يوم السبت الموافق 22 أكتوبر المقبل بمقر القرية.
يضم المتحف اختراعات وابتكارات لحوالي 38 مخترعًا من بينهم ارسطو وارشيميدس ونيوتن وتوماس اديسون واينشطين وبيل جيتس ويضم أبرز معالم الشخصية وحياتها.
وأوضح مدير عام القرية الفرعونية مجدي الزيات أن المتحف يهدف إلى التعريف بما بذله العلماء من جهد لتطوير حلول تنموية للتحديات التي واجهتهم، وسيعمل المتحف على استقطاب الباحثين والمخترعين ومختلف الفئات العمرية مما يخلق روحًا للابتكار والتفكير ويطلق العنان للتطوير خارج حدود العقل البشري.
من جانبها، صرحت مديرة العلاقات العامة بالقرية راندا الشيخ بأنه خلال فعاليات الافتتاح سيتم تكريم برنامج القاهرة تبتكر بالتليفزيون المصري، وذلك لما له من دور كبير في الاهتمام بالمخترعين وتشجيعهم على روح المنافسة وهو إنتاج مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا واتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وسيتم تكريم فريق عمل البرنامج تقديرًا للمجهود الكبير الذي بذلوه في إنتاج أول برنامج مسابقات علمية تهتم بالمبتكرين المصريين في مقدمتهم مشرف البرنامج نبيل الجوهري ورئيس تحرير البرنامج سوزي إبراهيم ومقدم البرنامج محمد الجندي ومدير الإنتاج ياسر الصغير والمخرج عماد عبد الحميد ومخرج التقارير ناجي الخربوطلي.
وأشارت الشيخ إلى أنه سيتم تكريم الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون.