أنهار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية، ما أسفر عن إصابة شخصين، وتصدع في 3 عقارات مجاورة له، وقرر حي الجمرك إخلائها من السكان لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.
وكان قسم شرطة المنشية قد تلقى بلاغا بانهيار العقار رقم 13 شارع مسجد عبد اللطيف، وعلى الفور انتقل قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.
وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 160 مترا مربعا تقريبا “بناء قديم، حوائط حاملة، وأسقف خشبية” مكون من طابق أرضي يضم محلات، وثلاثة طوابق علوية بكل طابق شقتين، وحجرتين أعلي سطح العقار، مشغول بالسكان، حيث يقطنه 8 أُسر” .
وأسفر الحادث عن إصابة كل من”ع، و” 40 عاما، عامل، مقيم بالعقار محل البلاغ باختناق وكدمات متفرقة بالجسم، حيث تمكنت قوات إدارة الحماية المدنية من استخراجه من تحت الإنقاض، و”ن. ط” 20 عاما، عامل، مقيم دائرة قسم مينا البصل، باشتباه كسر بالضلوع وجروح بالجبهة والساعد الأيسر، والذي تصادف تواجده بالعقار محل البلاغ لزيارة أحد أقاربه.
كما تسبب الانهيار في حدوث بعض الشروخات والتصدعات بالعقارات المجاورة أرقام 24 بذات الشارع ، ومكون من أربعة طوابق متكررة “مشغول بالسكان”، والعقار رقم 25 بذات الشارع ” بناء قديم ” مكون من ثلاثة طوابق متكررة ” مشغول بالسكان، والعقار رقم 8 شارع أبو هيف ” بناء قديم “مكون من طابق أرضي وأول علوي “مشغول بالسكان “.
وتم نقل المصابين للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج، وإخطار عمليات المحافظة وحي الجمرك، والتنبيه علي قاطني العقارات المجاورة بالإخلاء المؤقت دون المنقولات ، وجاري الإخلاء.
كما تم وضع الحواجز الحديدية حول العقارات لتأمين المارة، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة المنشية، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.