بعد انفصال براد بيت وأنجلينا جولى، يرصد "صدى البلد" حالات الطلاق التي شهدها الوسط الفنى، بين شركاء الحياة، بعد سنوات طويلة من الارتباط، امتدت إلى 10 سنوات، وأحيانا إلى أكثر من نصف قرن من الزمن.

فعلى سبيل المثال، انتهى زواج النجمة "نيكول كيدمان" من الممثل العالمى "توم كروز" بعد 10 سنوات من الحياة الزوجية، كما انفصل "مايكل دوجلاس" عن "كاثرين زيتا جونز" بعد زواج استمر لـ13 عاما ولكنهما سرعان ماعادا لبعضهما مرة أخرى.

ولا ننسى انفصال النجمة "ليلى علوى" عن زوجها "منصور الجمال" بعد زواج استمر لأكثر من 8 سنوات، كذلك الأمر للفنانة "نيللى كريم" التى انفصلت عن زوجها "هانى أبو النجا" بعد زواج استمر 11 عامًا.

ويعتبر انفصال كل من "ميرفت أمين" عن "حسين فهمى"، و"فاتن حمامة" و"عمر الشريف"، و"فريد شوقى" و"هدى سلطان"، و"فؤاد المهندس" و"شويكار"، حديث الوسط الفنى، وكان طلاقهم بمثابة صدمة للجمهور، خاصة أن قصص الحب بين هؤلاء المشاهير تعتبر الأشهر بين أهل الفن فى مصر.

وفى هذا التقرير، يستعرض "صدى البلد" أبرز قصص الحب بين نجوم الشاشة المصرية والهوليوودية، الذين انفصلوا بعد سنوات طويلة من الحياة الزوجية، لعل آخرهم "براد" و "جولى" ..

"براد بيت" و"أنجلينا جولى"

اشتعلت شرارة الحب بين النجمين العالميين "براد بيت" و"أنجلينا جولي"، أثناء تصويرهما لفيلمهما الشهير "Mr &Mrs smith"، في عام 2005، وبالفعل ارتبط الفنان العالمى بالممثلة التي حصلت على لقب المرأة الأكثر جاذبية في العالم، حتى جاء القرار الصادم للجمهور، بانفصالهما يوم الثلاثاء الماضى، وكتابة كلمة النهاية لأشهر قصة حب جمعت ثنائيا عالميا متميزا.

"بن أفليك" و"جنيفر جارنر"

انفصل الممثلان الأمريكيان "بن أفليك" و"جنيفر جارنر"، فى شهر مارس 2015، وذلك بعد قصة حب عنيفة بدأت بينهما في عام 2001 أثناء تصوير فيلم "Pearl Harbor"، وقد أثمرت هذه الزيجة عن ثلاثة أطفال، وكانت الخيانة الزوجية هى السبب فى طلب "جينفر" للطلاق.

"ميجان فوكس" و"أوستن جرين"

لم يتوقع أحد أن تنفصل النجمة الجميلة "ميجان فوكس"، عن زوجها الممثل "بريان أوستن جرين"، وذلك بعد أن عاشا سويا حياة زوجية مستقرة استمرت لما يقرب من عشرة أعوام، أسفرت عن إنجاب طفلين، ولكن لم يستمر الانفصال طويلا، حيث تردد أيضا أن النجمين الأمريكيين عادا إلى حياتهما الزوجية بعد نجاح الصلح بينهما، حفاظا على أسرتهما الصغيرة.

"ويل سميث" و"جادا بينكيت"

كما ترددت أخبار عديدة، ما بين النفى والتأكيد، عن انفصال النجم العالمى "ويل سميث" عن زوجته الممثلة "جادا بينكيت"، بعد قصة حب طويلة، بدأت منذ عام 1995، استمرت لأكثر من عشرين عامًا من الزواج وإنجاب طفلين.

"سامية جمال" و"رشدى أباظة"

انفصل الثنائي "الفراشة" سامية جمال و"الدنجوان" رشدى أباظة، بعد زواج استمر لما يقرب من 18 عاما، وبدأت قصة حبهما أثناء تصوير فيلم "الرجل الثاني"، وعاشا قصة حب قوية، إلا أن الغيرة كانت السبب فى طلاقهما.

"بوسى" و"نور الشريف"

انفصل النجم الراحل نور الشريف والفنانة الكبيرة بوسي سنة 2006، في قرار كان مفاجئا للجميع، خاصة أن زواجهما استمر لما يقارب الثلاثين عاما، وعلى الرغم من طلاقهما كانا دائما يحرصان على حضور المناسبات معا، ولكن بعد 9 سنوات من الانفصال، عاد النجمان الكبيران مرة أخرى، وهي الفترة التي شهدت تواجد "بوسي" إلى جوار "نور" أكثر من أي وقت مضى، وكان ذلك خلال أيامه الأخيرة.

"مروة عبد المنعم" و"الشاذلى"

بهدوء شديد، وباحترام متبادل، تم طلاق الفنانة مروة عبد المنعم، من المخرج حسام الشاذلى، وذلك بعد زواج دام أكثر من 15 عاما حيث.

وكان "الشاذلى" قد أعلن هذا النبأ، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، متمنيا لطليقته كل السعادة والنجاح والتوفيق فى حياتها القادمة.

"أمل عرفة" و"عمايرى"

انفصلت الفنانة السورية أمل عرفة عن زوجها الفنان السوري عبد المنعم عمايري بعد زواج دام عشرة أعوام وأثمر عن ابنتيهما "سلمى" و"مريم"، ولكن هذا الانفصال لم يدم سوى أيام، حيث عادا مرة أخرى لزوجهما رسميًا، وهو ما اعتبره البعض، أشبه بالانفصال المؤقت.