قال مدرب منتخب الأرجنتين، إدجاردو باوزا، إن "كرة القدم الأرجنتينية بلا هوية"، وأن منتخب "التانجو" يلعب طبقا لرؤية المدرب الذي يقوده، مضيفا أنه يحلم بالفوز بمونديال روسيا 2018.

وصرح باوزا، في تصريحات لوكالة أنباء "تيلام" الأرجنتينية مساء أمس، الأربعاء، "كرة القدم الأرجنتينية بلا هوية. الهوية يحددها المدرب الذي يأتى عليه الدور لقيادة المنتخب".

وأضاف "مع سيزار مينوتي كان للمنتخب شكله طبقا لرؤيته، وبعدها مع كارلوس بيلاردو، ثم مع ألفيو باسيلي فدانيل باساريلا، مارسيلو بييلسا، دييجو مارادونا، سرخيو باتيستا، أليخاندرو سابيلا، وخيراردو مارتينو، والآن حان الدور علىَ".

وأكد المدرب أن الهدف هو بلوغ نهائى مونديال روسيا 2018، لكنه أكد أن حلمه هو "الفوز باللقب".

وأردف "لهذا علينا حسم التأهل أولا، وبعدها سنرى ماذا سنقدم في المونديال الأول هو التأهل، وبعدها سنفكر في ذلك، ولكني أقول للاعبين إنه من أجل الفوز علينا أولا أن نحلم بذلك".

واعتبر باوزا خسارة الأرجنتين لثلاثة نهائيات متتالية بأنه "لم يكن فشلا"، وخسر منتخب الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014 على يد منتخب ألمانيا، ثم مباراتين نهائيتين في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 أمام نفس المنافس، تشيلي، وستلعب الأرجنتين أمام بيرو في السادس من أكتوبر، وبعدها بخمسة أيام ستواجه باراجواي، بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

ويحتل المنتخب الأرجنتينى، بعد مرور ثمانى جولات، المركز الثالث بالجدول، برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة عن أوروجواي، وبفارق الأهداف خلف البرازيل.