أكد مصدر مسؤول فى شركة أورنج مصر، أن المهلة المحددة من جانب مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات انتهت إلى عدم تقدم الشركة للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.
وكشف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ارسلت خطاب رسمى للمهندس مصطفي عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، تؤكد فيه "أن اورنج مصر لديها رغبة دائمة للاستثمار فى مصر، إلا أن الشروط الحالية لرخصة الجيل الرابع للمحمول، وعلى رأسها عدم كفاية الترددات المتاحة لتقديم الخدمة بالمواصفات العالمية وعدم قدرتنا على المنافسة حالت دون تقدم الشركة للحصول على الترخيص.
وأوضح المصدر بشان الخطاب المرسل للجهاز أن الشركة على استعداد مناقشة مشاركتها فى ظل اشتراطات جديدة .
وكانت مصادر حكومية رفيعة المستوى قد أكدت لليوم السابع صباح اليوم، رفض شركات المحمول الثلاث الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، حيث انتهت المهلة المحددة من قبل الحكومة ممثلة بمجلس ادارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى 12 ظهر.
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة فودافون رفض، فى اجتماعه صباح اليوم، الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، فيما يدرس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اتخاذ إجراءات ضد الشركات الثلاث، حال ثبوت اتفاقها مرة واحدة على هذا الأمر.
من جهة أخرى يتجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قريباً لطرح ثلاث رخص للجيل الرابع للمحمول، بمزايدة عالمية لشركات من داخل مصر وخارجها، فى حين عرضت الشركة المصرية للاتصالات شراء الترددات.
وكان وفد من شركة أورنج قد التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزير الاتصالات ياسر القاضى، أمس الأربعاء، وأكد الأخير رفضه تغيير شروط رخص الجيل الرابع، كما رفض مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى إجتماعه الذى عقد واستمر لساعة متأخرة من مساء أمس تغيير شروط الرخص أو تمديد المهلة.