عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية اجتماعا مع اللجنة المسئولة عن متابعة الإجراءات المنفذة استعدادا لاستقبال موسم الأمطار بالإسكندرية؛ لمناقشة آخر استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة ومنع أزمة غرق اﻹسكندرية التي حدثت بالعام الماضي.

كما سيبحث المحافظ كافة الاجراءات التي تمت من مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى على مستوى الأحياء، وذلك بحضور د. سعاد الخولي نائب المحافظ ورؤساء الأحياء ومسئولي الجهات المختصة من صرف صحي وري وموارد المائية.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ تحذيرا نهائيا لجميع الجهات المسئولة عن استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، مؤكدا أن تلك الاستعدادات من أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة، وبأنه لن يسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام الماضي، مشيرًا إلى أن الوضع حرج ولا يحتاج لأي تقاعس وان المحاسبة ستكون لأي مقصر دون تهاون.

وأكد المحافظ ضرورة وضع آلية لمتابعة تطهير الشنايش بصورة مستمرة على مستوى اﻷحياء، والمتابعة المستمرة للمصبات علي الكورنيش طوال الوقت للتأكد من استعدادها الدائم، وكذا اﻹشراف المستمر علي محطات الصرف الصحي والتأكد من عملها بكامل قوتها.

وكلف المحافظ رؤساء اﻷحياء بحصر جميع معدات اﻷحياء الخاصة بها من سيارات شفط وكسح ومعدات صرف ، وعمل بيان بحالتها فورا، والبدء في الصيانة الفورية للمعدات، وستقوم إدارة المتابعة في المحافظة بمتابعة حصرها.

من جانبهم عرض رؤساء الاحياء ومسئولي الجهات المعنية كلا منهم موقف الحي والجهة التابع له من حالة الاستعداد، وما تم تنفيذه حتى الآن من مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى لديهم، ووضع الاحتياجات والمطلبات لديهم من توفير بدالات ومعدات.