الصحة : ارتفاع عدد ضحايا «مركب رشيد» إلى 42 قتيلاً.. فيديو

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد إلى 42 حالة وفاة، وإنقاذ 35 شخصًا.

وأضاف "مجاهد"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أنه يجب وضع حد للهجرة غير الشرعية بسبب تكرار تلك الحوادث باستمرار، موضحًا أنه ليس لديه أسماء بالمتوفين والمصابين حيث إن الأعداد تزيد باستمرار، موضحًا أن أعمار من غرقوا على متن مركب الهجرة غير شرعية متفاوتة وتبدأ من 19 سنة وإجمالى حالات الوفاة من الإناث بلغت 10 وفيات حتى الآن، ومازالت هناك العديد من الجثث مجهولة الهوية وجار التعرف عليها لتوصل لذويهم.

وتابع: جميع الإصابات حالتهم مستقرة وأغلبها تعرض للغرق، ولكن الأهالى فى حالة سيئة وبعضهم لجأوا للتظاهر والاحتجاجات لسوء حالتهم النفسية إثر الحادثة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المسئولين ليسوا مسئولين عما حدث، حيث إنهم ليسوا في استطاعتهم التحكم في عدد المركب أو خط سيرة لأن السفر من ألأصل جاء بطريقة غير شرعية.

وكان مركب هجرة غير شرعية يحمل اسم "موكب الرسول"، غرق أمس بمياه البحر المتوسط على مسافة 12 كيلو من ساحل رشيد بالبحيرة، وراح ضحيته حتى الآن 42 شخصًا، وتم انتشال 29 جثة، وإنقاذ 154 ممن كانوا على متن المركب الذي كان يقل أكثر من 300 مهاجر غير شرعي.

أضف تعليق