شهد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان توقيع اتفاقية تعاون بين الـ iti ” الهيئة الدولية للمسرح يونسكو” ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بمشاركة د. سامج مهران، ود. على مهدي ود. محمد سيف الأفخم ود. نهاد صيلحة وعدد كبير من المسرحيين والشباب .

تناول د. سامح مهران حديثه عن الطموحات التى ننظرها من دورة هذا العام للمسرح التجريبي ، مشيراً إلى تطلع الجميع للاستفادة من الورش والترجمات والفاعليات التى ستصاحب المهرجان، متمنياً أن تكون تلك الدورة خطوة لأخذ المسرح العربي إلى الأمام.

كما تطرق د. محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح “iti” إلى دور مصر الريادى وأهميته ومعاناة العرب من تجاهل الغرب، و ضرورة مد الدور الريادى لمصر للأخذ بيد المسرح العربي للظهور على مائدة الغرب، وأكد ان نجاح أى خطوة بمصر هو بمثابة نجاح عربي ومن سمى دولى.

أما د. على مهدي فقد أشار إلى دور الهيئة الدولية للمسرح “iti” وأن كل من هو تحت مظلتها يعد من المشتغلين بالآداب، وأكد أن التنوع والتجريب وإعطاء فرص للشباب هو هدف الهيئة.

واختتمت د. نهاد صليحة كلماتها متحدثة عن أهمية إعادة إحياء المركز، وفضل حازم شبل فى ذلك، واستعرضتت تاريخ نشأة الهيئة الدولية للمسرح، وشكرت كل من دعم محمد سيف الأختم وعلى مهدى فى ذلك.