ضمنت مصر الحصول علي لقب بطولة الأهرام الدولية للإسكواش والبالغ مجموع جوائزها ٢٠٠ ألف دولار، والمقامة حاليا تحت سفح الأهرامات في منافسات الرجال بعد تأهل رباعي مصري إلى الدور نصف النهائي للبطولة وإقصاء اللاعبين الأجانب من المنافسات .
وتأهل محمد الشوربجى بعد الفوز على الألماني سيمون رؤسنا بنتيجة ٣ / ٢ وكذلك على فرج بعد تخطي زميله رامي عاشور الذي تعرض للإصابة في عضلة السمانة خلال منافسات الدور ربع النهائي وحرمته من الاستمرار في المنافسات والانسحاب من البطولة، بينما لم يتحدد موقف طرفي نصف النهائي الآخر حتى كتابة هذه السطور.
وفي منافسات السيدات تأهلت الثنائي نور الشربينى بعد الفوز علي زميلتها أمنية عبد القوي بنتيجة ٣ / ٠، ونور الطيب بعد الفوز علي الانجليزية اليسون ووترز بنتيجة ٣ / ١، على أن يلتقيا سويا في الدور قبل النهائي للبطولة فيما لم يتحدد موقف رنيم الوليلي من الصعود لقبل النهائي حتى كتابة هذه السطور .
من جانبه ، أشاد عمرو منسي مدير ومنظم البطولة بالندية والروح العالية من قبل اللاعبين المصريين الذين يخوضون المنافسات بعزيمة وإصرار من اجل تقديم أعلى مستوياتهم في البطولة التي تقام على أرضهم ووسط أهلهم ومحبيهم، مبديا حزنه على تعرض رامي عاشور للإصابة خلال المنافسات باعتبار ان عاشور من اللاعبين الموهوبين الذي كان يتمنى استمراره لإمتاع الجماهير التي تتابع المنافسات .
وقال منسي ان سيطرة المصريين على لقب منافسات الرجال في ظل المنافسة القوية من غالبية اللاعبين مثل الألماني سيمون روسنر والأسترالي كاميرون بيلي أمر رائع للغاية ، مُتمنياً ان يحقق اللاعبات المصريات لقب منافسات السيدات كما هو الحال بالنسبة للرجال .
وكشف منسي أنه سيقدم الدعوة لعدد من الشخصيات القيادية والرياضية لحضور حفل ختام البطولة غداً الجمعة بعد النجاح الكبير الذي حققته وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا من بدء المنافسات والإشادة التي تلقاها من مسئولي الاتحاد الدولي ومنظمة اللاعبين محترفي الإسكواش .