سيطر التعادل الإيجابى 1/1، على مواجهات الثلاثة الكبار فى الليجا "ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيكو مدريد"، والتى أقيمت مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدورى الإسبانى، لتبقى المنافسة مشتعلة كما هى فى الجولات الأولى للمسابقة.
تعادل مخيب لريال مدريد أمام فياريال
اكتفى ريال مدريد بالتعادل فى عقر داره أمام ضيفه فياريال، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية التى حققها فريق ريال مدريد فى الدورى الإسبانى برصيد 16 مباراة، 12 فى الموسم الماضى بالإضافة إلى الأربع جولات الأولى بالموسم الحالى.
راموس مدافع بدرجة هداف
واصل مدافعو ريال مدريد تسجيل الأهداف فى مختلف البطولات بالموسم الحالى، حيث نجح سيرجيو راموس قائد الفريق الملكى فى إحراز هدف التعادل للميرنجى من رأسية رائعة فى الدقيقة 48 من زمن المباراة .
فشل تهديفى لثلاثى "BBC"
وفشل ريال مدريد على المستوى الهجومى رغم خوضه مواجهة "الغواصات الصفراء" بالثلاثى المرعب "كريستيانو رونالدو، جاريث بيل، وكريم بنزيما"، حيث غاب المهاجم البرتغالى عن مواجهة إسبانيول بالجولة الماضية بسبب الأنفلونزا، وهو ما حدث مع النجم الويلزى بسبب الإصابة.
أتلتيكو مدريد ينتزع نقطة من برشلونة
خسر فريق برشلونة الإسبانى نقطتين ثمينتين فى صراع المنافسة على لقب الليجا فى الموسم الحالى، بعدما سقط فى فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 1/1، على ملعبه "كامب نو".
إصابة ميسي
تعرض النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، أسطورة برشلونة، إلى الإصابة فى الدقيقة 57 من زمن المباراة، ليغادر البرغوث أرضية الملعب فى الدقيقة 58 ويشارك التركى أردا توران بدلا منه.
لقطه اصابه ميسي pic.twitter.com/Tc6EeIugFO
— FCBW_Media (@FCBW_Media) ٢١ سبتمبر، ٢٠١٦
وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه من المقرر أن يغيب ميسي لفترة تصل إلى نحو 3 أسابيع بسبب الإصابة التى تعرض لها فى الساق اليمنى.
إصابة #ميسي واستبداله. #LaLiga https://t.co/mhcyLNZf5A
— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA) ٢١ سبتمبر، ٢٠١٦
راموس يسجل أرقام قياسية بالجملة
أصبح سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، هو هداف الميرنجى فى جميع البطولات بالموسم الحالى برصيد 3 أهداف، كما عادل القائد رقم روبرتو كارلوس كثالث أكثر مدافع تسجيلا للأهداف فى تاريخ الليجا برصيد 46 هدفا خلف الثنائى هييرو "105" هدفا، وكومان "67" هدفا.
كما تسبب راموس فى 3 ركلات جزاء بمختلف المسابقات هذا الموسم، أكثر من أى لاعب أخر، وأصبح اللاعب الوحيد الذى ارتكب ركلة جزاء وسجل هدف فى نفس المباراة فى الليجا وذلك مرتين أمام "أوساسونا، فياريال".
رقم سلبى لثلاثى برشلونة الهجومى
سجل الثلاثى الهجومى لفريق برشلونة "ليونيل ميسي، لويس سواريز، ونيمار دا سيلفا"، رقما قياسيا سلبيا خلال مسيرتهم مع الفريق الكتالونى.
وفشل الثلاثى المعروف بـ" MSN "، فى التهديف فى مباراتين متتاليتين على ملعب "كامب نو" بالليجا منذ المباراة الأولى للمهاجم لويس سواريز مع برشلونة، حيث سقط البارسا فى الجولة قبل الماضية على ملعبه أمام ديبورتيفو ألافيس الصاعد حديثا، بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفا البلوجرانا الوحيد جيرمى ماثيو.
جدول ترتيب الدوري الإسباني
واصل ريال مدريد انفراده بصدارة ترتيب الليجا بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، يليه أشبيلية فى المركز الثانى برصيد 11 نقطة، فيما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الرابع برصيد 9 نقاط.
وجاء جدول ترتيب الدوري الإسباني عقب انتهاء أبرز مباريات الجولة الخامسة، كالتالى: