تعرض شركات مصر الجديدة والنصر للإسكان والتعمير والمعادي للتنمية والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير 13 مشروعا بمعرض المنتقى العقاري العربي في دورته 34 بعدة مناطق هي العبور والشيراتون وهيلوبوليس الجديدة و6أكتوبر والهضبة الوسطى والسفلى والعليا والفسطاط والشروق.

قال حسين محمد حسين مدير التسويق بشركة مصر الجديدة إن الشركة تشارك بـ 6 مشروعات بالدورة 34 لمعرض المنتقى العقاري، منها مشروع نزهة العبور بالحي الثامن بمدينة العبور عبارة عن عمارات تتكون من أرضي و3 أدوار متكررة وفيلات دوبلكس بإجمالي 156 عمارة وعدد من المحلات التجارية بمول تجاري ومجموعة من المباني الخدمية بأسعار في متناول الجميع.

وأضاف حسين أن الشركة لديها مشروعين بمنطقة الشيراتون الاول 1258 ب عبارة عن 5 عمارات تتراوح مساحات الشقق بها من130-170 مترا، ومشروع 1196 وهو مشروع متكامل به 13 عمارة ومنطقة فيلات متبقي منها 8 فيلات بمساحات من 192-250 مترا، مشيرا إلى أن المشروع الثالث هو مشروع مدينة هليوبوليس الجديدة ويتكون من مجموعات كومباوندات وفيلات وعمارات سكنية بمساحات مختلفة من 110-250 متر ومطروح بالمعرض عدد28 عمارة بالحي التاسع 2كوماوند بهما 9 عمارات في الحي السادس ومشروع 20عمارة بالحي الخامس.

بينما تشارك شركة النصر للاسكان والتعمير بـ4 مشروعات خلال فترة المعرض بحسب سامح تيسير مدير المبيعات بالشركة، الذي أوضح أن المشروع الاول بالحي الثامن بمدينة 6 أكتوبر وهو واحة الخير يتكون من مجموعة عمارات متبقي منها 10 عمارات باجمالي 100 وحدة بمساحات تتراوح من140-320 مترا.

المشروع الثاني يقع بالهضبة العليا بمنطقة المقطم “تقسيم الزهور” يتكون من 163 عمارة تحت الانشاء باجمالي 750 وحدة بمساحات مختلفة من 130-195 مترا وفقا لمدير التسويق ،مشيرا إلى أن المشروع الثالث “تقسيم المستقبل” ويقع بالهضبة الوسطى ويتكون من 5 عمارات باجمالي 90 شقة بمساحات 140-190 مترا، بينما يقع المشروع الرابع “مدينة المعراج” بالهضبة السفلى من مجموعة عمارات باجمالي 85 وحدة بمساحات من 140-160 مترا.

من جانبها قالت سلوى حمدي رئيس قطاع الشئون العقارية بشركة المعادي أن الشركة تشارك بـ3مشروعات خلال الدورة 34 لمعرض المنتقى المشروع الاول “مدينة الفسطاط الجديدة” يتكون من مجموعة عمارات وابراج سكنية وعدد من المحلات التجارية وأراضي خدمات، مشيرة إلى أن الشركة انتهت من تسويق المجاورتين الاول والثانية والثامنة إلا عدد قليل منها كما يتبقى حوالي 250 وحدة تحت الانشاء بنفس المجاورة.

وأضاف حاتم الرفاعي مدير التسويق بشركة المعادي أن المشروع الثاني “قبلي الزهراء، وتسوق الشركة منه برجين كاملين فضلا عن عدد متبقي من برج آخر باجمالي 125 وحدة، مشرا إلى أنه من المتوقع انشاء وتنفيذ 10 آلاف وحدة على الارض غير المستغلة بالمشروع والتي تقدر بنحو 138فدانا.

وأضافت المهندسة وفاء عزت مستشار رئيس مجلس الادارة للشئون الفنية أما المشروع الثالث “الشروق” يقام على مساحة 136 فدانا على طرق القاهرة السويس مقابل لـ”مدينتي” وهو منجع سكني متكامل مزيج من الفيلات المتصلة والمنفصلة والعمارات يتخللها مساحات خضراء بكل منطقة مزودة بأعمال صناعية واسوار وبوابات امن ومنطقة خدمات منها نادي اجتماعي ومحلات تجارية ومطاعم ومسطحات للترفيه ومناطق للأطفال وممشى رياضى ومساحة مخصصة لإدارة المنتجع.