هل تحب سيارتك للغاية وتذهب إلى الميكانيكي كلما أصابها خدشٌ صغير، والذي يغضب بدوره لتفاهة السبب الذي جاء بك إليه لكنك في الوقت ذاته ترى أن من الصعوبة عليك التعامل مع هذا الخدش لعدم خبرتك بإصلاح السيارات وتلك الأمور الفنية والميكانيكية؟!
هل أردت مرةً شرب كوب نسكافية ساخن وتزعج من يجلس بجوارك لحمله لك حتى تعتدل في جلوسك مثلاً، ويا له من يوم بائس لو كنت تركب سيارتك وحدك، من يحمل الكوب لك وقتها؟!. أو أنك عند شرائك سيارة جديدة تقوم بنزع الملصق من على الزجاج ويترك أثراً سيئاً للغاية يزعجك، وغيرها من الأشياء التي ستريحك كثيراً لو وجدت لها حلولاً غير مكلفة أو صعبة لتقوم بها؟!
هناك حيل وأسرار بسيطة تحل بعض المشاكل المعقدة التي تصادفك مع استخدام السيارة حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية:
1- المصابيح الأمامية باهتة؟ ما رأيك بمعجون الأسنان!
إذا كانت المصابيح الأمامية للسيارة باهتة أو ضبابية، فيمكنك استخدام معجون الأسنان لجعلها تلمع من جديد، قم فقط بتغطية العدسة البلاستيكية بطبقة من المعجون ثم افركها بقطعة قماش واشطفها بالماء البارد ثم اتركها لتجف وستنبهر بالنتيجة.
2- كيف تزيل الملصقات دون ترك أثر قبيح؟
كثير من الأحيان تحتاج لإزالة الملصقات التي توجد على زجاج السيارة بسبب انتهاء تاريخها مثلاً، وعندما نزعتها بطريقة خاطئة ستترك آثار قبيحة الشكل على الزجاج، لذا يكون حلها في جريدتك أو صحيفتك، فقم بوضعها في الماء الدافئ لعشر دقائق، ثم استخدمها لمسح آثار الملصق والصمغ لتزيله تماماً وبسهولة.
3- تجنب صدم سيارتك في المرآب
يمكنك تجنب صدم سيارتك بجدران المرآب الخاص بك أو السقف عن طريق كرة التنس! .. نعم، وذلك بربط كرة التنس في السقف عبر خيط طويل يجعلها تتدلى في مستوى ارتفاع السيارة، وعندما تذهب لتركن سيارتك سترى أن الكرة تلتصق بزجاج سيارتك وأن هذا الوقت المناسب للتوقف، وتكون تلك الطريقة هامة للغاية، خاصةً إذا كان المرآب الخاص بك صغيراً ومنخفض الارتفاع.
4- شفاط الحمام يصلح صدمات السيارة
شفاط الحمام يُمكن أن يكون حلاً سحرياً لإصلاح الصدمات البسيطة في السيارة، حيث يعمل على شفطها خارجاً لتعود لطبيعتها دون الحاجة لزيارة الميكانيكي خصيصاً لتلك المشكلة البسيطة.
5- طلاء الأظافر لإخفاء الخدوش الصغيرة
لا شيء يُضايق أكثر من أن تنخدش سيارتك، خاصةً لو كانت جديدة، ويمكنك تخطي تلك المشكلة ببساطة باستخدام طلاء الأظافر، وأنت تعلم بكل تأكيد أن شركات التجميل لم تترك درجة للون ما إلا وصنعت منه لوناً لطلاء الأظافر، وبه لن يلاحظ أحد خدوش سيارتك، ولن تكلف نفسك كثيراً من النقود.
6- تصفّ سيارتك في المجمع التجاري ولا تستطيع الوصول إليها؟
تطبيقات الهواتف الذكية لم تترك لنا شيئاً صعباً هذه الأيام، فهناك تسهل عليك تحديد المكان الذي ستركن فيه السيارة في المجمع التجاري مثلاً، حتى لا تتوه في البحث عنها بعد ذلك بين عشرات السيارات، مثل تطبيق iParkedHere الذي يمكنك باستخدامه تحديد المكان الذي ركنت فيه سيارتك لتسهيل وصولك إليها بعد ذلك باستخدام نظام تحديد المواقع.
7- الحلوى قد تُصِلح خزان الوقود
وجود ثقب في خزان الوقود معناه حرفياً أن المال يتسرب من سيارتك، وهناك حلول مؤقتة توقف بها تسرب الوقود حتى تذهب إلى الميكانيكي، كأن تمضغ حلوى لزجة أو علكة لتسحب منها السكر ثم تلفها على مكان الثقب، ويمكنك تجفيف الحلوى بقطعة قماش حتى تلتصق جيداً، وستفي بالغرض حتى تذهب إلى الفني لإصلاح المشكلة.
8- عبوات تخزين الطعام.. سلة مهملات رائعة للسيارة
يمكنك استخدام العلب البلاستيكية لتخزين الطعام لتكون سلة قمامة في سيارتك، كما سيكون شكلها لطيفاً، وستحتفظ بالقمامة دون أن تقع وتفسد لك السيارة، وسيسهل تفريغها أيضاً.
9-كيف توفر مساحة أكبر لتخزين الأشياء في سيارتك؟
تلقي معطفك في السيارة ثم لا تجده بين تلك الأشياء الكثيرة التي تملأ السيارة؟.. لم لا تحتفظ بها بوضعها في شبكة تعلقها بسقف السيارة، فسيكون إيجادها أسهل كثيراً خاصةً إذا كنت تمتلك أطفالاً يلقون بكل شيء في أي مكان، أو يمكن استخدام سلة الغسيل ووضعها في صندوق السيارة لهذا الغرض، أو منظمة الأحذية القماش بتعليقها على الكرسي الأمامي من الظهر.
10-تضيف مفتاحاً جديداً لميداليتك دون أن تمزق أظافرك
لا يوجد أكثر إزعاجاً من محاولتك إضافة مفتاح جديد إلى ميداليتك الخاصة، إذ يُمكن أن تمزق أظافرك أو تصيب أصابعك بجرح ولا تنجح في النهاية، لذا يمكنك فعل ذلك باستخدام مزيل الدبابيس المكتبية، وذلك بوضع أسنان مزيل الدبابيس بين حلقتي الميدالية وتضغط لتضيف المفاتيح الجديدة أو تزيل أخرى بسهولة.
11-الحذاء ليس للارتداء في القدم فقط!
الماركات الحديثة للسيارات تجاوزت مشكلة عدم وجود مكان لكوب النسكافية خاصتك، لكن السيارات القديمة لا تتمتع بتلك الميزة، وبالطبع لن تشتري سيارة جديدة خصيصاً لهذا السبب، ويمكن تجاوز بعض المواقف التي تحتاج فيها بشكل جدي إلى أن تترك الكوب من يدك، عبر استخدم الحذاء ووضعه على الكرسي بجوارك مثلاً لتثبيته وترك الكوب بداخله وأنت مطمئن إلى أنه لن يقع.